مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

اهم الاحداث في العام 2011

ونحن نودع عام 2011 ونستقبل عام جديد نطرح بين يديك عزيزي الزائر اهم الاحداث التي برزت في العام 2011 ونحن نتمنى ان يحمل العام الجديد 2012 في طياته الخير للعالم العربي والاسلام والعالم اجمع .

الثورات العربية
يعتبر اندلاع الثورات في العديد من اجزاء الوطن العربي من اهم بل وابرز الاحداث في عام 2011 فقد تكون هذه الثورات بداية لمستقبل جديد للعالم العربي .

مقتل اسامة بن لادن
ومقتل اسامة بن لادن احد الاحداث البارزة في العام 2011 حيث تمكنت فرقة من القوات العسكرية الامريكية في مايو من عام 2011 من مداهمة منزل اسامة بن لادن - زعيم تنظيم القاعدة - وقتله ثم رمي جثته في البحر .
مقتل معمر القذافي وتنحي حسني وهروب زين العابدين 
كنتيجة للثورات العربية تنحى حسني مبارك عن منصبه وفر زين العابدين بن على الى السعودية كما تمكن الثوار من قتل معمر القذافي بعد صراع طويل مع كتائبه , وهذه احدى اهم الاحداث للعام 2011 .

خلع علي صالح وبشار الاسد
في عام 2011 وكنتيجة للثورات في اليمن وسوريا تم خلع الرئيسين علي صالح وبشار الاسد من قبل الشعب ولكن الرئيسان رفضا الخضوع لمطالب الشعوب ودخلوا في صراعات معهم .

المصالحة الفلسطينية
في العام 2011 وقعت كلا من حركة حماس وحركة فتح اتفاقية مصالحة بعد اربعة اعوام من الانقسام وقد احتفل الفلسطينيون بهذا الحدث الذي يعتبر من اهم احداث عام 2011 .

صفقة تبادل الاسرى الفلسطينية 
من اهم احداث عام 2011 هو صفقة تبادل الاسرى بين الجانب الفلسطيني والاحتلال الاسرائيلي الذي ادى الى اطلاق عشرات الاسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال .

اليمنية توكل كرمان تحصل على جائزة نوبل كأول امرأة عربية تحصد الجائزة
حصول الناشطة اليمنية توكل كرمان على جائزة نوبل للسلام كأول امراة عربية تحصد هذه الجائزة يعتبر من اهم احداث العام 2011 .
بالطبع هذه ليست كل الاحداث الابرز في العام 2011 ولكني ربما لم اتمكن من استذكارها بالكامل , ولكن اذا كان لديك ما تضيفه الى هذه القائمة فاطرحه في التعليقات ...... مع تمنياتي لكم بالصحة والعافية بحلول العام الجديد .

هناك 7 تعليقات:

  1. اخبار كويسة بس ناقصة شوية

    ردحذف
  2. اخبار الرياضة .... اتمنى ان تطلعنا على ما عندك من استكمال للموضوع ,<<<<<<< مع خالص تحياتي

    ردحذف
  3. اخي اذا امكن انا كتبت تعليق بخصوص قالب مدونتك على الافل اجب علي و لا تتلاكنب انتظر

    ردحذف
  4. الاخ صرصار محمد
    اعتذر عن عدم الرد لظروف خاصة
    وبمناسبة القالب الخاص بمدونتي فقد قمت انت بتركيبه على مدونتك والفرق الوحيد هو الشريط في اعلى المدونة اذا قمت بتعديله ليناسب مدونتي ... يمكنك انت ايضا تعديله بما يناسبك

    واذا تسنى لي الوقت فسأعطيك نسخة من قالب مدونتي

    ارجوا منك تفهم الموقف مع تحياتي لك

    ردحذف
  5. ان شاء الله يكون عام 2012 افضل من سابقه

    ردحذف
  6. مدونة مميزة ..
    شكراً ع الموضوع .... :)

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.