مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة
.

نظرية داروين .. ماهي ؟ وما هدفها ؟

86 تعليقالثلاثاء, يوليو 06, 2010, كتبت بواسطة علاء الدين


هي نظرية تدعي ان الكائنات الحية خلقت من لا شيء ووجدت نتيجة للمصادفة وان الطبيعه هي من اوجدت الكائنات الحية عن طريق الصدفة وان الكائنات الحية خلقت ووجدت من كائنات غير حية واتخذت هذه النظرية شعار لها هو "لا اله في الكون والحياة مادة".


اسس هذه النظرية البريطاني تشارلز داروين عندما اخرج كتابه " اصل الانواع " عام 1859م وسميت هذه النظرية بنظرية داروين نسبه الى داروين كما تسمى هذه النظرية نظرية التطور لانها تتدعي ان الكائنات الحية خلقت من الجماد وبدأت بالتطور حتى وجدت كائنات جديدة نتيجة لهذا التطور ويسمى مناصري هذه النظرية " التطوريون " او " الداروينيين " .

تعتبر هذه النظرية نظرية فاشله من الدرجه الاولى فهي تدعي ان الكائنات الحية خلقت من كائنات غير حية وهذا غير صحيح اذ انه من المستحيل ان تنشىء كائنات حيه من كائنات غير حية فهذا مخالف للعقل والمنطق فالجماد لا يمكن ان ينتج عنه كائنات حية كما تدعي هذه النظرية ان الاشياء الموجودة من حولنا من كائنات حيه وغير حية كالجبال والسماء والاسماك والحيوانات حتى البشر  وجدت نتيجة للمصادفة وهذا ايضا مخالف للمنطق فالجبال لم توجد نتيجة للصدفة فقد وجدت لغرض وحكمة معينه الا وهي تثبيت الارض من الزلازل ومن المستحيل ايضا ان يقوم الماء بدورته بداية من تبخر مياه البحر الى تجمعه في السماء حتى سقوطه كامطار لا يمكن ان يكون نتيجة للمصادفة فالمصادفات لا يمكن ان توجد انظمة متكاملة وشاملة بهذه الدقة ومن اوجد هذه الانظمة لا بد ان يكون عالم خبير عليم واحاط كل شيء علمة .

استغل الملاحدة والمشركين هذه النظرية في انكار وجود الله عزو جل - تعالى الله - وانكار شريعة انبياءه اذ انهم يعتبرون الكون وجد نتيجة للصدفة وان الكائنات تطورت احتى اصبحت بهذا الشكل كما يدعون ان البشر كانوا عباره عن نوع من القرود يدعى " الشمبانزي " ثم تطوروا الى ان اصبحوا بشرا وهذا الادعاء مخالف لشريعه الله ومخالف للكتب السماويه والديانات السماوية فالاسلام والمسيحية واليهودية تنص على ان الله خلق ادم في السماء  بشرا - وليس قردا كما يدعي الداروينيين - ثم بعد ان خلقه الله خلق حواء ثم حدثت تلك المعصية حينما اكلا من الشجرة التي نهاهما الله عن اكلها فجعلهم  الله خليفة في الارض واسكنهم فيها فمن يؤمن بنظرية داروين لا شك انه يكفر بالديانات الثلاث- الاسلام واليهودية والمسيحية - ولا يؤمن بها فهؤلاء الداروينيين هم  شرذمة يجرون وراء المادة والحياة .

برز العديد من الدكاتره والعلماء العرب والمسلمين الذين كرسوا حياتهم وعلمهم لنقض هذه النظرية واثبات فشلها امثال الدكتور التركي المسلم هارون يحيى  الذي له عدة مؤلفات تثبت فشل هذه النظرية وهي كتب عملاقة تفحم الداروينيين وتثبت فشل نظريتهم كما ان له العديد من الافلام الوثائقية التي انتجت بالاستفادة من مؤلفاته وبشكل عام فكل المسلمين لا يؤمنون بنظرية داروين فمن المستحيل ان يصدق مسلم بنظرية داروين اذ ان النظرية تتناقض والقران فالله عزوجل يقول في  كتابة " الله لا اله الا هو الحي القيوم " والداروينيين يقولون " لا اله في الكون " وهذا تناقض صريح يثبت هدف هذه النظريه الا وهو انكار وجود الخالق عزوجل.

بالرغم من مخالفة نظرية داروين للعقل والمنطق الا ان النظرية لاقت  العديد من المؤيدين والمناصرين وبرغم من وجود العديد من مناصر هذه النظرية بل ومن المدافعين  عنها في انحاء العالم منهم الدكاتره في علم البيولوجيا وعلم الحيوان وعلم التاريخ الا انهم عجزوا تماما عن الاجابة عن السؤال الذي لم يستطيعوا ان يجيبوا عليه ووقفوا عاجزين  امام هذا السؤال وسيظلوا عاجزين امامه الى الابد وهو من اين اتت الخلية الاولى الذي يدعي الداروينيين ان الكائنات الحية نشاءت منها نتيجة الصدفة فمن اين اتت الخلية الاولى للمخلوقات؟

تحرير الرسالة…

التسميات ,

86 تعليق على | نظرية داروين .. ماهي ؟ وما هدفها ؟ |

salahović يقول...
1 مايو، 2012 11:17 م [حذف]

اخي ما معنى ((الحياء مادة))

Mohap Attia يقول...
17 نوفمبر، 2012 1:46 ص [حذف]

قد يدعى احدهم ان الخلية الاولى هى خلية نباتية وحدث لها طفرات جينية فاتخذت صفات اكثر تطورا حتى زادت شئ فشئ فوصلت الى اول خلية بدائية متحركة كالبكتيريا والتى مارست بدورها نفس الطفرات الجينية وازدات فى التحور والتطور لتكبر فى الحجم وتزداد فى الصفات فتمر على كافة الكائنات الموجودة على مر ملايين السنين فتصل الى القرد والانسان...(أستغفر الله العظيم)

غير معرف يقول...
16 ديسمبر، 2012 4:34 م [حذف]

هده نظرية وسخت اوراق الكتب واضاعت اوقات المغفلين الجهل من نسج خيال اصحاب عقدة الضفادع والقردة

غير معرف يقول...
5 يناير، 2013 4:13 م [حذف]

اذا كان اصل الانسان اصلا فردةوتدخلت بذلك مجموعة من العوامل المناخية فالسؤال المطروح هنا ( مااصل العوامل المناخية)???

غير معرف يقول...
6 يناير، 2013 4:25 ص [حذف]

نسال الله ان يوفقكم ويرعاكم

غير معرف يقول...
29 يناير، 2013 2:07 ص [حذف]

روي أن ملحدا تحدى شيخا مؤمنا بالله أن يقنعه بوجود الله خالق السماوات و الأرض, فكان أن حددوا الزمان و المكان.
وصل الملحد و ملأت جموع الناس المكان بانتظار الشيخ.
طال انتظار الشيخ أكثر فأكثر و قد تأخر عن الموعد المحدد و أخذ الملحد يتباهى بالنصر ظناً منه أن الشيخ قد انسحب خوفا من المواجهة. و إذ بشيخنا الكريم تفضل و صعد على المنصةو اعتذر على التأخير مبررا ذلك أن شجرة كبيرة قطعت عليهم الطريق ممّا اضطرنا الى اجتياز النهر, و بينما كنا جالسين نفكر بطريقة نفعل بها ذلك, رأينا فأساً كبيرا طائرا باتجاه الشجرة و بدأ بتقطيعها, ثم رأينا منشارا يتحرك نحو الشجرة المقطعة ينشرها ألواحا خشبيا. هنا بدأ الناس يتهامسون فيما بينهم عن الشيخ أنه فقد صوابه هو الأخر! و يتابع الشيخ, ثم رأينا الشاكوش و المسامير و بدأت وحدها بصنع قارب, بعدها ركبنا القارب و اجتزنا النهر و قدمنا الى هنا.
سخر منه الملحد أمام كل الناس, أن تريد أن تقنعني أن هذه الأشياء تحركت وحدها بالصدفة و صنعت قاربا!!!؟؟
ألا تريد أن تقتنع أن قاربا قد صُنِع وحده,,,, و لكن تريد أن تقنعني أن السماوات و الأرض و ما بينهما من كون و أقمار و شمس و نجوم و ليل و نهار و كائنات حية و جماد كلّها تدور بدقة و انتظام قد وُجِدَت لوحدها بالصدفة دون خالق!؟؟؟
العوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون و لا أنتم عابدون ما أعبد و لا أنا عابد ما عبدتم و لا أنتم عابدون ما أعبد لكم دينكم و لي ديني
صدق الله العلي العظيم

غير معرف يقول...
7 فبراير، 2013 12:10 ص [حذف]

من قراءتي للمقالة استطيع ان اجزم ان الكاتب لا يعرف شيء عن نظرية التطور وهذا حال الكل للأسف لأننا نقرأ عن النظرية من أعدائها.والاشياء التالية من اهم ما لا نعرفه عن نظرية التطور

1.نظرية التطور لا تقول ابدا ان الانسان والكائنات الحية والجبال وكل شيء جاء من المصادفة لان هذا ببساطة ليس في اختصاصها وانما هناك نظريات اخرى تفسر من اين جائت كل هذه الأشياء مثل الانفجار العظيم والبتالي ربط نظرية التطور بأشياء لا دخل لها بها.

2.الاثباتات الدامغة التي لم يكلف اي شخص نفسة النظر لها على صحة نظرية التطور كثيرة وهي تتمثل بمئات الاف الاحافير والتي تشمل احافير ما قبل الانسان.

3. التسلسل المنتظم والدقيق في السجل الأحفوري من الكائنات البسيطة الى المعقدة فلا يمكن ان ترى كائن معقد في فترة تركيب الحيونات فيها بسيط لكن يمكن ان ترى كائن بسيط في عصر معقد.

4.لا يوجد عالم احياء واحد وانا اتحدا بهذا لا يؤمن بنظرية التطور اما بنسبة لهارون يحيى فيمكنك ان تمرر كتابه لاي خبير في علم الاحياء وليس عالم ويمكن ان يكتشف ان هارون يحيى لا يمت للأحياء بصلة فهو يربط بين حيوانات اصلا غير مرتبطة وتنتمي لفصائل مختلفه معتقدا ان الشبه بينها يعني انها هي نفسها.

في النهاية انا ادعو كل شخص ان يقرأ كلامي على مبدأ الاختلاف في الرأي وان يفكر قليلا ولا يأخذ احكام مسبقة وانا ادعو الجميع للقراءة عن نظرية التطور.

غير معرف يقول...
7 فبراير، 2013 4:26 م [حذف]

ابي رايكممم بالنظريه نكفووون ضروري

غير معرف يقول...
9 فبراير، 2013 10:31 م [حذف]

يؤسفني القول ان كل ما قاله صاحب المدونة ليس كلاما علميا انا درست علم الاحياء و النظرية لديها ادلتها العلمية و نقضها يتطلب منا كمسلمين ان نجري ابحاث علميه راقية تدحضها و ليس الاءكتفاء بتكذيبها

zaad yassine يقول...
27 فبراير، 2013 9:47 م [حذف]

الى السيد الدي يقول انه يتحدى ان ناتي بعلماء احياء لا يومنون بالتطور..............و الله هناك العديد منهم.... كما انك انت كدالك لا تستطيع ان تحيب من اين اتت الخلية الاولى..كما انك لا تخبر الناس ان عدد الكروموزومات في ورقة التبغ 48....و الشمبنزي 48 و مع دالك لا تشابة بينهما............لا نتسو ان الجامعات مسيطر عليها لا يتجراء اي دكتور ان يشكك فيها كما انها تدرس كاحقيقة علمية و ليست كنضرية...المصادفة ان هده النضرية ضهرت في 1968 اي مع انطلاق الفلسفات المادية ةالشيوعية.......الملحدة ...للاسف هي التي سيطرت الان و عوض ان تبحت في صنعة الله هنها تبحت جاهدة للدعم الكفر....و ستعرف الملحدون من اخلاقهم فهم متل الحيوان ......بل اشد همجية....كيف لانسان يومن بان الصراعات تودي الى الانتخاب الطبيعى و بدالك تشن حروب دموية على اناس مسالمين...و تتير حروب....لحرب العالمية الاولى و التانية و حرب العراق.....كلها كانت نتيجة للشيوعية و الفلسفة المادية المركسية الصماء........كما لا انسى ان اطلب الموت للصهاينة لانهم هم وراء كل الفساد في هد العالم

غير معرف يقول...
17 مارس، 2013 10:26 م [حذف]

جيد جدا

نونو نونو يقول...
30 مارس، 2013 1:29 م [حذف]

أخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لو أتينا بمسيحي وأتينا بيهودي وأتينا بمسلم وأتينا بشيوعي وأتينا بوذي علي أن نتفق على أن لكل أثر مؤثر لما إختلفوا .أي لو شخص سار على طريق من الرمل سيترك أثر صحيح لو فكرنا قليلاً أليس لهذا الكون مؤثر؟!. نحن قوم فضوليين نريد أن نعرف كل شئ وهذا من حقنا. لكن لورجعنا لديننا الإسلام لأقنعك بأن كل هذه النضريات فلسفية. وأنا أنصحك لاتتعب نفسك في البحث عن أصل الأشياء.

غير معرف يقول...
8 أبريل، 2013 10:04 ص [حذف]

ارى أن داروين قد يكون محقا بشأن النظرية وقد يكون هنالك سلالتان الاولى ان هنالك بشر تطوروا من قردة والبعض الاخر خلق على هيئة انسان

غير معرف يقول...
8 أبريل، 2013 10:20 ص [حذف]

الجهل بعدم معرفة الشئء لا يعني مطلقا عدم وجود الشيء، لذا فإن داروين قد فكر بطريقة عبقرية وإن صح رفضها وعدم قبولها فأنا قد اشك في رفضها وعدم صحتها

محمد النور عثمان يقول...
11 أبريل، 2013 2:50 م [حذف]

السؤال الاول؟
اذا الانسان قرد تطور لماذا لم تلحق بنا بقيه القرود ام التطور توقف في ذلك الزمان

mostafa ghanem يقول...
15 أبريل، 2013 3:07 م [حذف]

هذا كذب الان الله قال اقد عززنا بنى ادم وصاحب هذة النظرىة سوف ىتحاسب عليها يوم القيامة

mostafa ghanem يقول...
15 أبريل، 2013 3:08 م [حذف]

هبببببببببببببببببببببببببببببببببل

Roma يقول...
19 أبريل، 2013 9:32 م [حذف]

علاء الدين. تخصصك بالتصميم الفوتوغرافي، خليك في تخصصك وما تكتب في العلوم، لانه واضخ انك جاهل فيها.

غير معرف يقول...
25 أبريل، 2013 8:04 ص [حذف]

غببباء ورببي

غير معرف يقول...
25 أبريل، 2013 8:04 ص [حذف]

هبببل شو هالنظريه

غير معرف يقول...
25 أبريل، 2013 8:05 ص [حذف]

ههههههههه انت انسان مدري ليهه عايش

غير معرف يقول...
28 أبريل، 2013 8:28 م [حذف]

no no

غير معرف يقول...
29 أبريل، 2013 5:37 م [حذف]

و الله علاه راكم تقلقوا في رواحكم اي خليو عليكم و الا راح توليو انتوما قروووووووووودة سبحان الله........

ميريم & عايدة يقول...
2 مايو، 2013 11:24 ص [حذف]

هذه النظرية خاطئة وليس لها اساس من الصحة هذا هو رأينا



غير معرف يقول...
2 مايو، 2013 12:37 م [حذف]

هده النظريه تفسر الحياة بواقعيه علمية وليس تسير الاديان الذي لا ينتمي للعلم الدين وهم والله والخلق اوهام

رامي الليبي

Awad Alhamzeh يقول...
12 مايو، 2013 9:10 م [حذف]

يوجد كتاب يسقط هذه النظريه وهو للمؤلف الدكتور ناصر الدين الدويك ولكنه قيد النشر

غير معرف يقول...
14 مايو، 2013 10:03 ص [حذف]

كلامك ليس صحيح! حتى وإن كنت لا تؤمن بالنظرية إطرحها كما هي.

غير معرف يقول...
19 مايو، 2013 5:54 م [حذف]

كل هذا الكلام خاطئ جدنا انسان خلق من ماء وتراب وهو ادم
+ هذا لا يدخل الى العقل

المتحضر الأول يقول...
26 مايو، 2013 2:47 ص [حذف]

أنا فقط أريدكم أن تجعلوني أؤمن بأن العظام التي تتحول إلى تراب يمكن أن تتحجر!! كما يجب أن تقنعوني بأننا نستطيع ان نجد أحفورات كلما حفرنا..... أتوقع أن هؤلاء الأحيائيون يدرسون فن الحفر على الحجر قبل أن يكدسوا هياكلهم التي لا نستطيع أن نجدها و بكل أسف!!!!
على فكرة لدي أحجار (و ليس عظام كما يدعون) على أشكال أجزاء من حيوانات لم يصل لها هؤلاء الأحيائيون!! أنها حيوانات غريبة جداً... ._.

غير معرف يقول...
29 مايو، 2013 3:17 م [حذف]

انتم جهلاء و سابقون كذلك

غير معرف يقول...
27 يوليو، 2013 9:11 م [حذف]

هذا منافي للقرآن ويعتبر ألحاد

غير معرف يقول...
28 يوليو، 2013 5:42 م [حذف]

من يؤمن بهذه النظرية لا يؤمن بالله ولا يعرف الله معرفة حقة
.
.
.
خير الكلام ما قل ودل

غير معرف يقول...
10 أغسطس، 2013 2:02 م [حذف]

نظرية عجز كل من امن بها ان يثبتها علميا
فكما ان نظرية اينشتاين النسبية لم يصدقها احد في البداية ولكن بعد ان اثبتها علميا وتجريبيا صدقها الجميع. فلما لم يثبتها داروين او من يؤمن بها من العلماء من بعده علميا وليس فلسفيا وافتراضيا ياايها الداروييون 150 سنة وانتم تتفلسفون بدون ادلة علمية.
( قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين)

bilal talal يقول...
12 أغسطس، 2013 6:16 ص [حذف]

معروف أن العالم البريطاني Charles Darwin 9081 ـ 1882م، قد كتب نظريته في كتابه أصل الأنواع بعد مشاهداته كضابط في طاقم السفينة Beagle في أثناء وبعد رحلتها البحرية في البحار الدافئة، وقد عاصره وانضم إليه في الفترة عينها العالم البريطاني >الفريد راسيل والاس< 1823 ـ 1912م·

وحين أعلن >دارون< نظريته عن التطور كان مازال يجهل قوانين مندل للوراثة التي أعلنت بعد إعلان نظرية التطور بسنوات قليلة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر وظلت مجهولة حتى أعيد تسليط الضوء عليها العام 1905م، بعد وفاة >جريجور مندل< 1822م ـ 1884م·

ورغم أن >دارون< نفسه لم يكن ملحداً، بل كان يؤمن بالمسيحية ـ كما أنه يسلم في نظريته بأن الإله الخالق هو الذي وهب الحياة الأولى على الأرض ـ إلا أن مذاهب الفلسفة المادية والإلحادية التي سادت أوروبا في أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، قد احتضنت نظرية >دارون< للنشوء والتطور كجزء من معتقداتها المذهبية واتخذتها ذريعة لإنكار وجود الله الخالق ـ وها نحن نجد العالم الفرنسي الملحد Jack Monod وهو أحد المشتغلين بالبيولوجيا الجزيئية يكتب في الستينيات من القرن العشرين أن نظرية النشوء والتطور تفسر نشأة الحياة على الأرض وتطورها تحت تأثير عاملي المصادفة والحاجة Chance and necessity وامتداداً لذلك يعتقد بعضهم أن حدوث الطفرات الوراثية يفسر وسيلة حدوث التطور·

pshela يقول...
12 أغسطس، 2013 4:47 م [حذف]

تقول في نظرية داروين (ن هذه الخلية تكونت من الحساء العضوي نتيجة لتجمع مجموعة من جزيئات البروتين وبينها بقية العناصر الأخرى حيث أدت عوامل بيئية ومناخية (حرارة، أمطار، رعد، صواعق) الى تجميع هذه الجزيئات فى خلية واحدة هى الأميبا ..
والسؤال الان : من خلق الارض ومن خلق الشمس التي هي مصدر الحراة على سطح الارض ومن خلق السماوات ومن خلق الماء وجعل منه كل شيء حي والخلية الحية تحتوي 80 %
من محتوياتها الماء : الجواب هو الله تعالى وهو الذي خلق كل المخلوقات واخر هذه المخلوقات هو فايروس مرض الايدز الذي لم يكن معروفا قبل 100 سنة او اقل الله خالق الارض وخالق الشمس والقمر والنجوم و الماء وجميع العناصر الكيمايوية وليس سواه ...ز وشكرا لكم

غير معرف يقول...
18 أغسطس، 2013 6:17 ص [حذف]

نظرية غريبة وغبية مع احترامي مدري ويش لون التطور وقف ... ؟؟

غير معرف يقول...
23 ديسمبر، 2013 11:29 م [حذف]

يمكن ان تكون النظرية خاطىء في قوله بان الكائنات الحية خلقة من لا شيء فيبقى السؤال هنا من خلقت الكائنات من لا شيء فانها نظرية غير مقنعة والدليل على ان الله خالق الكائنات هو القران الكريم مع شكر لكم

غير معرف يقول...
23 ديسمبر، 2013 11:45 م [حذف]

لدي راي اراى انه ممكن في النظرية بان الانسان لديه طاقة الداخلية التي تمكن اجهزته المختلفة للقيام بالوظائف ولكن لم يستطع احد الان ان يحرر الطاقة المجهول الى حد اليوم لكن العلاقة بين النظرية والطاقة الداخلية في ان الله خلق الحيوانات والانسان فالحيوانات رمز لطاقة الداخلية المجهولة وان القرد يتشبه بالانسان انها من الغيبيات التي لا يعلمها الى الله

غير معرف يقول...
28 ديسمبر، 2013 6:57 م [حذف]

نظرية خاظئة لاننا اذا نظرنا من خلق السماوات والارض والنجوم والنظام الفلكي طيب الانسان دة كائن صغير في الكون لاكن السوال هو من خلق الكرة الارضية ؟
طبعا بلا منازع لازم نقول الله لان لا شيئ يخلق نفسه ابدا
ثانيا اذا العالم يقول ان الانسان خلق من تفاعل الاشياء الجامدة علي وجه الارض لو كان هذا الكلام صحيح لظل الانسان حتي يومنا الحاضر يخلق من هذا التفاعل واذا كان العلماء يصدقون الماديات فقط فلينظروا الي الكران الكريم سوف يجدوا ان كل ظاهرة طبيعية مذكورة في الكران ومنها ان الجبال ليست ثابتة في كتابه الحكيم يقول جل وعلا (وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ) صدق اله العظيم وان العلماء عرفوا ان الجبال تتحرك بعد نزول الكران اي ان ذكر هذة الظاهرات موجودة قبل الانسان ولها خالق وهو الله واذا كان الانسان يخلق من التفاعل لما كان هناك تكاثر كان الانسان ظل ينتظر مولود جديد من التفاعل ثالثا يقول ان الانسان مسبقا كان قردا وهذا طبعا دليد خاطئ والدليل ان اذا نظرنا الي القرود لراينا انها تتكون من عدت سلالات منها النسانيس وهي صغيرة الحجم و منها القرود كبيرة الحجم وانها ليست لديها عقل مثل الانسان ولاكن العالم الخاطء يقول ان النسان كان قرد لو كان هذا الانسان كان في بدايته قردا والذي تحول لانسان هو الذي له قدرة من الزكاء لذالك تحول الي قرد والبقية الذين لديهم قصور في العقل ظلوا قردة ف اذا لماذا هناك اناس وبشر ضعاف في العقل ؟

غير معرف يقول...
12 يناير، 2014 7:09 م [حذف]

بس تصيروا بالموقع اللي وصل له داروين من علم ابقوا احكوا!!

مسلم يقول...
14 يناير، 2014 1:54 م [حذف]

لا اله الا الله محمد رسول الله

غير معرف يقول...
18 يناير، 2014 4:50 م [حذف]

اخي اريد ان اعلمك ان ان هذا كلام كفر والحاد لان الله هو الذي خلق كل شي وايضا خلق ادم عليه السلام على شكل انسان وليس على شكل قرد وهذا داروين كان فاضي قام شبه نفسه بقرد

غير معرف يقول...
20 يناير، 2014 1:30 ص [حذف]

مع كل احتراماتي اصاحب النظرية لكن يستحبل ان بكون الكون بدون اله لان من خلق السماوات والارض ومن خلق الانسان و الحيوان ومن خلق الكون بكامله لابد ان هناك االه خالق كله هده الاشياء هو الله ومن له شك في دلك فقد كفر ومن كفر فمتواه جهنم .

غير معرف يقول...
23 يناير، 2014 12:37 م [حذف]

اروين عبقري لوكان مسلم لاذهل العالم بعبقريته





طلعت ابوصالح يقول...
26 يناير، 2014 11:14 م [حذف]

تعالى الله عما يصفون

غير معرف يقول...
2 فبراير، 2014 11:02 م [حذف]

نظرية خاطئة جدااااااااااااااااااااا لا اله الا الله

غير معرف يقول...
13 فبراير، 2014 9:47 م [حذف]

مايكل جاكسون كان يملك قرداً يلبسه ملابس الانسان ويطعمه الشيكولاته (كيت كات) وينام مع الانسان ويلعب معه ويعيش معه .. لماذا هذا القرد لم يتطور فيصبح انساناً ويتحدث مثلنا ؟؟؟

مؤمن بالله يقول...
19 فبراير، 2014 8:31 م [حذف]

اذا كان الانسان قرد وتطور الي انسان وان هذه النظريه تثبت ان الانسان كان قرد ومع مرور الوفت تطور واصبح انسان .اذا لماذ نحن البشر من الاف لم نتطور الى اشياء اخرى؟

غير معرف يقول...
3 مارس، 2014 12:33 ص [حذف]

اننى وربى درست هذه النظريه والادب الغربى باكمله ولكن هذا ما مس اعتقادى بوجود خالق اعظم للكون اجمع ولدارون نفسه اخص لان الاعتقاد بالله سبحانه وتعالى مسلمه فوق كل الدراسات والنظرىات ولابد ان نؤمن ان دارون هو رب نظرية التطوير فمن رب الاكوان كلها بتطوراتها ونصيحه من شخص تعلم الكثير لو كان حقا اعتقادك راسخ لتدرس كل علوم الغرب واستلز بها لانها مليئه بلافكار المختلفه والمعلومات الشيقه مع انى متاكده ان الجماعه الملحدون لم تعجبهم هذه النصىحه عموما احنا كبشر طبيعيين مش زاعلنين من الملحدين هما اختارو يكونو قرود واحنا موفقينهم فى كده خالص ولااله الا الله

غير معرف يقول...
9 مارس، 2014 8:54 ص [حذف]

لوكان الانسان فعلا كما يقول داروين جمادوتطور واصبح قردا وتطور واصبح انسان فلماذا الانسان لم ييتطور بعد فمنذ ملاين السنين وجد الا نسان هكذا**نظرية خاطئة

غير معرف يقول...
21 مارس، 2014 11:31 م [حذف]

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك....
اذا كان الانسان لم يخلقه إله وأنه نشأ عن طريق التطور ... فلماذا لم نر أى قرد أو مخلوق آخر تطور وأصبح إنسان ؟؟؟؟
لو بحثنا فى أصل أى إنسان سنجد له أبوين طبعيين .. ولأبويه أبوين طبيعيين إلى آخره ...
أم أن التطور توقف فى عصرنا ؟؟؟
اتقوا الله يا مسلمين وتمسكوا بديانتكم .. فليس لنا عاصم من عذاب الله إلا الإيمان به

غير معرف يقول...
26 مارس، 2014 11:54 ص [حذف]

هي نظرية ذكية جدا لكن فيها سلبيات ومن هذه السلبيات 1- لاتوجد ادلة مادية تصدقها فصاحب النظرية يقول تحول الاجناس من واحد الى اخر مثل البرمائيات تتحول الى زواحف والزواحف تتحول الى طيور وبينهما حلقات مفقودة وهذه الحلقات هي مخلوقات وسطية بين النوعبن وهذا يستوجب وجود الملايين من هذه الاحياء الوسطية وبتدرج ويفترض ان هذه المخلوقات موجودة في الحفريات مثل المخلوقات الاخرى والحقيقة لم يعثر لحد اليوم على اي من هذه المخلوقات الوسطية وهذه الاجناس تختلف كثيرا عن الاخرى مثلا الاسماك تتنفس في الماء اما الطيور تتنفس في الهواء وما شابه مثلا ان العالم الروسي مندليف عندما وضع الجدول الدوري للاحياء افترض وجود ثلاثة عناصر مفقودة وبين مواصفاتها وقد عثر على اثنين من هذه العناصر في حياته وقد كانت كما وصفها2- الانسان هو اخر حلقة في التطور وقد نتج من قرد الشمبانزي ولكن بن الانسان والقرد فجوة هائلة مثلا ا- بنية الانسان تختلف كثيرا عن بنية القرد فالقرد لايستطيع ان يسير منتصبا ب- حجم الدماغ اكبر بكثير ج- الانسان لديه ملكات تختلف كثيرا عن القرود فله القدردرة على النطق واكتساب المهارات والابداع التي تميزه عن كل المخلوقات ومن اهم الفوارق الانسان مخير في اختياراته عكس بقية الاحياء 3- نرى ان تطور الانواع وانقراضها لايؤي الى اخلال في البيئة ويسير معها بتناغم ولو حدث تغير غير محسوب مثل انقراض نوع معين مثل موت العصافير لزادت الحشرات زيادة غير منظبطة واذا زادت درجة الحرارة لدرجات قليلة لحدثت كوارث في البيئة ولفنت اغلب المخلوقات او جميعها لانها حلقات متصلة متبادلة المنافع اما ما يقال عن طفرات وراثية سببها الاخلال في الجينات فنرى الطفرات الطبيعية منطقية اما الطفرات التي صنعها الانسان فجميعها انتجت مخلوقات مشوهة

عبد السلام سعيد يقول...
26 مارس، 2014 12:20 م [حذف]

يوجد الكثير من الاسئلة حول مصداقية نظرية التطور مثلا1- اذا مان التطور مستمرا لاصبح تدرج هرمي من الاميبا الى الانسان لانستطيع ان نفصل جنس عن الاخر لان التطور حدث تدريجي وليس قفزات2- الجينات هي تحمل شفرات الاعضاء ولكن اين جينات العواطف والغرائز التي لاتعد وهي لازمة لبقاء المخلوقات وتطورها

غير معرف يقول...
27 مارس، 2014 2:32 م [حذف]

لاحول ولاقوة الا بالله

Abdullah Aljunaid يقول...
28 مارس، 2014 7:50 م [حذف]

اذ اخذنا بنظرريه داررون و صدقناه .....انا اقول لكم ان اصل السيارات كانت عربات نجررها حميرر "اعز الله القاررئيين" وتطوررت العرربات الى اخررى تجررها الخيول وبعد ذالك تطوررت هذه العربات بتطور الزمن و اختلاف الاحتياجات الى سيارات تابق الريح .............فهل من من مشكك في كلامي؟

غير معرف يقول...
30 مارس، 2014 12:36 م [حذف]

ادعو الجميع لمشاهدة مناظرة برنامج بعد الصلاة بين بسام بغدادى ودكتور عمرو شريف واطلب من جميع الملحدين اني يقولوا لنا من اين اتت المادة الاولى للكون التى حدث لها الانفجار العظيم وانه كم من نظرية اثبت العلم عدم صحتها

غير معرف يقول...
5 أبريل، 2014 4:16 م [حذف]

السلام عليكم
لو رجعنا الى اصل داروين لوجدناه يرجع لاصول يهوديه وللاسف نحن كمسلمين لا نكلف انفسنا بالعوده الى القرآن الكريم ففي سوره البقرة لو تاملنا الايات لوجدنا ان اليهود هم اشد الناس حقدا وقتلا للانبياء لدرجه ان الله سبحانه وتعالى مسخهم الى قرده وخنازير هم يعلمون جيدا ان المسخ هذا يعتبر نقطه سوداء لا يمكن ان تمحى با طريقه ويشكل هذا الامر تاريخ اسود عند اليهود فلكي يتم التضليل والتعتيم على هذا الامر بنوا نظريات بحيث تكون اكثر شموليه اي انها لا تقتصر على اليهود فقط كما حصل في حادثه اغتيال الرسول عليه الصلاه والسلام عندما اتفق المشركون ان ياتو برجل من كل قبيله كى تضيع القضيه بين هذه القبائل اعتقد نفس المبدأ هنا يتكرر فحادثه المسخ لا يريدونها ان تكون نقطه سوداء ملتصقه بهم بل ليقنعوا الناس ان البشر كلهم كذلك هذا رايي .

غير معرف يقول...
11 أبريل، 2014 2:25 م [حذف]

هؤلاء الذين يقولون ان الانسان كان قرد لا شك انهم يعتبرون انفسهم قرودا مساكين لغوا عقولهم لا حول و لا قوة الا بالله رب ثبت علينا العقل و الدين اميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

نورة امين يقول...
12 أبريل، 2014 6:41 م [حذف]

لا حول ولا قوة الا بالله هده مجرد نظرية لمادا ننظر لها كانها حقيقىة من السهل الالحاد ولكن من الصعب الايمان باالله والوصول الى اليقين فالعقل البشري مهما تطور في العلم فانه لا يصل الى الحد المطلق والنهائي لان العلم لا حد له والله وحده عالم كل شيء وعليمه فداروين مجرد انسان والانسان محفوف بالخطء

غير معرف يقول...
21 أبريل، 2014 9:41 م [حذف]

أتدرون من أكثر من نشر هذه النظرية؟! إنهم اليهود..

سارة يقول...
13 مايو، 2014 9:19 م [حذف]

الله لا الاه الا هو خالق كل شيء ولا معبود سواه هدا الا يفقه شيء

عمار العراقي يقول...
15 مايو، 2014 8:16 م [حذف]

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى اله وصحبه اجمعين..احييكم بتحية الاسلام وتحية اهل الجنة وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اما بعد :- اني أتأسف اسفاً شديداً على هؤالاء الملحدين.؟ لأنهم ضائعين في هذه الدنيا لأنهم رضوا بالقليل وتركوا الخير الكثير.! انتم تقولون لا وجود لله.! اذاً من هو الذي يرزقنا في كل يوم نقوم به من سبات نومنا..؟؟عندما تستيقضون في الصباح الباكر انظروا من نوافذ بيوتكم وخذوا نظرة بعيدة التفكير سترون ان الناس خرجوا الى اعمالهم فهذا ذهب جنوباً وذالك ذهب شمالاً وذاك يسير شرقاً والاخر سلك طريق الغرب..!! ستعلمون انه لارازق لهم الا الله... ومن هو مدبر امورنا..؟؟ ومن هو حافظنا من اهوال هذه الدنيا..؟؟ اليس هو الخالق العظيم وحده..!! ومن هو الذي جاعل الارض في قرار مكين.. تدور في استقرار وبدون مطبات وجعل فيها رواسي اي جبال كي لا تميد بنا. ولو انها لاقت مطبات واختلال في التوازن لما كنا الان على ظهرها ..ومن هو الذي خلق كل شيء بقدر.. فلو ان الشمس اقتربت منا قليلاً لأحترقنا من حرارتها ولو ان القمر كان اقرب الى الارض لهاجت علينا البحار واختلفت جاذبية الارض وللقينا حتفنا في التو واللحظة.. ولكن رحمة الله واسعة فتبارك الله احسن الخالقين.. سؤالي لكم ايها الملحدون..؟؟ هل تعرفون ماهي اخلاق تشارلز داروين.. وهل هو ياترى من الصادقين..؟؟ وهل كان مستقيما في حياته..؟؟ وهل كان الناس في ذلك الزمان يحترمونه..؟؟ الجواب لا ولا اعتقد انهم كانو يؤمنون بما يقول .! الا تعلمون ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يلقب قبل البعثة بالصادق الأمين. كان كل مايقوله حق والناس في ذلك الزمان كانو يوقرونه ويحترمونه.. فكيف به اذ جائهم بالحق المبين وهو القرأن الكريم. الذي لايستطيع احدٌ ان يحرفه ابدا. كما فعلو من قبل بالتوراة والانجيل. ودليلنا هو كلام الله عز وجل. بسم الله الرحمن الرحيم. انا نحن انزلنا الذكر وانا له لحافظون. واخشى عليكم ايها الملحدون من ان تردوا نار جهنم وردا وستأتون وعلى رأسكم تشارلز داروين .. كما ان ال فرعون يؤت بهم على النار وبمقدمتهم فرعون.. اعلمو ان اليهود وراء كل شيء يسيء الى الاسلام ويسيء الى الديانات الاخرى.. لأنهم يعتقدون بأنهم يدخلون الجنة من غير حساب وهذا الشيء بعيد عنهم كل البعد بل انهم لن يجدو ريح الجنة ابدا.. يقولون اليهود ليست النصارى على شيء ويقول النصارى ليست اليهود على شيء.. والعجيب انهم قالو الحق..لأنهم ليسوا على شيء ابدا.. فوالله انهم يعلمون ان دين الاسلام هو الحق وهو الدين الصحيح..!! ولكن بسبب تكبرهم واستعلائهم في الدنيا لايريدون ان يؤمنوا به.. سؤالي الى الملحدين..؟؟ هل تشعر بالراحة عندما تضع رأسك على الوسادة اثناء النوم..؟؟ انا سأُجيب على سؤالي.. لا والله لن تنعم بالراحة ابداً ابداً وتشعر بأنك في حيرة من امرك وتشعر بأنك ينقصك شيء كبير..!! انتم تقولون لاحياة بعد الممات.. وتقولون لاوجود لله... اذاً جربو شيئاً واحداً فقط.. انطقو شهادة لا اله الا الله محمد رسول الله.. واذهبو واسجدوا لله وانظروا ماذا تجدون .لن اقول لكم ماذا سيحدث لكم ولن اشرح الاحساس الذي سيأتيكم لأنكم ستكتشفون ذلك بأنفسكم. افعلوا ماقلت لكم فأنه لن يسؤكم بشيء لأنكم لن تخسروا شيئاً فأنتم لادين لكم اصلاً ولو أنكم تثقون بما تقولون بان لاعذاب بعد الممات افعلو هذا الذي قلته لكم.. واسجدوا لله . فوالله الذي لااله الا هو ستجدون ضالتكم التي طالما بحثتم عنها. وستتخلصون من تساؤلاتكم الكثيرة وستنجون من عذاب محقق لاشك فيه ابداً.. وانصح الذي يعرف القراءة والكتابة بأن يتلو من ايات الله عند تجربة مانصحته به.. وهو الصلاة والسجود.. اذا كنتم حقاً تؤمنون بأن لا عذاب بعد الممات..!! اذاً لن تخسروا شيئاً عندما تنفذون نصيحتي لكم.. واريد ان اخبركم شيئاً عن النصارى... يقولون ان المسيح هو الله .. ومنهم من يقول ان المسيح هوابن الله.. يال العجب من كلامهم..!! ان الله اعظم من ذلك بكثير..لأن الله واحد احد فرد صمد لم يلد ولم يولد. اذ يقول الله في ماانزل على قلب محمد في القران الكريم (بسم الله الرحمن الرحيم..وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علام الغيوب ( 116 ) ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد (117) وسينزل عيسى ابن مريم في اخر الزمان وينزل على جناحي الملائكة ورأسه متدني ويرفعه الى السماء فيتناثر من شعره الماء كأنه اللؤلؤ واول مايقوم به هو ان يكسر الصليب ويقتل الخنزير ويحكم بالقرأن كما ذكر لنا رسول الله محمد عليه افضل الصلاة والسلام. دين الله كامل ولا ينقصه اي شيء من اقوالكم واقوال هذا الغبي تشارلز داروين

عمار العراقي يقول...
15 مايو، 2014 8:22 م [حذف]

(( ملاحظة.. لم يُسمح لي بأن اكتب تعليقي كاملاً لأن الحروف تجاوزت 4096 حرفاً ولذلك قسمته الى قسمين وهذا هو تكملة التعليق))... نصيحتي لكم يااذكياء الدنيا واغبياء الاخرة بأن تعودو الى رشدكم.. واذهبوا فأغتسلوا وراجعوا كلام الله وهو القرأن الكريم لأنه كتابٌ سماويٌ لايقبل التحريف ولا التغير.. وهذا القرأن موجودُ في السماء ايضاُ في اللوح المحفوظ وبنفس تسلسل السور والايات.. ولله الحمد على مارزقنا من نعمة الاسلام .. ولو ذهبتم وتلوتم القرأن ستجدون الراحة التي لطالما بحثتم عنها .. كما قال الله عز وجل .. الا بذكر الله تطمئن القلوب.. واعلموا ان هنالك معركة خاتمة لهذه الحياة وهي معركة هيرمجدون.. كما حدثنا عنها رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام .. فستكون معركة داميةً جداً وسيقتل ثلث جيش المسلمون في اول معركة وهم في الدرك الاسفل من النار لأنهم سيرتدون عن دين الله عند رؤيتهم جيش الكفار.. وستقوم المعركة الثانية وسيستشهدون الثلث الثاني من جيش المسلمون وهم من اعظم الشهداء عند الله اما الثلث الثالث فهم من سيرثون الارض وسيكون الدين خالصاً لله وهو دين الاسلام والمسلمون..حتى اذا اختبأ اليهودي خلف الاشجار والصخر يناديه الشجر والصخر يامسلم ياعبد الله هذا يهودي خلفي فتعال واقتله الا شجرة الفرقد فأنها من شجر اليهود او كما سماها رسول الله محمد عليه افضل الصلاة والسلام ..وإن الدراسات في تل أبيب والأراضي المحتلة أثبتت أن اليهود يزرعون حول بيوتهم شجر الغرقد لأن النبي محمد عليه الصلاة والسلام أخبر بأن المسلمين إذا قاتلوا اليهود فإن كل حجر وشجر يقول يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي ورائي تعال فاقتله إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود. فياايها الملحدون خذوا حذركم من الله فأنه يمهل ولا يهمل وانه شديد العقاب .. والشيء الذي لاتعلمونه انه لو انتم امنتم واسلمتم ستجزون جنة النعيم وهي من الجنان العليا التي يصعب علينا نحن المسلمون ان نصل اليها لأنها لا تأتي الا للأنبياء والمخلصين فقط... ولكن الله عز وجل خص الذين يؤمنون بعد كفرهم ويجزيهم جنة النعيم.. واريدكم ان تعلموا بأنني اذكر اليكم هذا الكلام ليس لمحبتي بكم وليس عن شيء لكم فأنا اكره اعداء الله كرهاً كبيراً لاحدود له.. ولكن خشيتي ان تمسكم رحمةً من الله بأنكم لم تصل اليكم فكرة الاسلام.. وعذراً اخواني المسلمون على الاطالة وارجوا من علمائنا الأجلاء ان يصححوا كلامي لأنني لست بارعاً في دعوتي للأسلام فأنا غيوراً على دين الله واكره اعدائه وافرح عندما يكون هنالك رداً على كلام الكفار من حضراتكم.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غير معرف يقول...
20 مايو، 2014 6:32 م [حذف]

سؤال ؟ ما سبب نظرية التطور ؟ اختفائها وظهورها ؟ اشياء زي كدا ؟ والاحافير ؟ احتاج معلومات بسرعه؟ وعن طائر الحسون .

غير معرف يقول...
26 مايو، 2014 3:01 م [حذف]

الحمد لله علي نعمه الاسلام

غير معرف يقول...
29 مايو، 2014 11:11 م [حذف]

اذا كام اصل الانسااااان قرد او مثل ماقال بفعل عوامل فماااا هو اصل نشوء العوامل والقردة ...................كلام فاااااشل ؟؟؟؟؟؟

غير معرف يقول...
30 مايو، 2014 12:08 ص [حذف]

(وفوق كل ذي علم عليم) صدق الله العظيم

Moutassem Mohamed يقول...
8 يونيو، 2014 2:04 ص [حذف]

ما من ملحد إلا وتعرض لعارض نفسى قاسى جعلة يشك فى عدالة العدل ورحمة الرحمان وغالبا ما يكون هذا العارض النفسى ناتك عن مشاكل اجتماعية واسارية بلاضافة الى قلة الوعى الدينى ومن ثم وقع فى الفخ وطبعا فرصة عطيمة جدا للشيطان مع علمى بان الملحدين لايؤمنون بوجود الشياطيين من الاساس . فهم يحدثونك بالمنطق والعقل لحد معين وبعد هذاالحد يدعون عليك بانك جاهل وغير مطاع يقولك ( اقراء) والصراحة سمعن كلمهم وقعت اقراء واشفقت عليهم فعلا

غير معرف يقول...
8 يونيو، 2014 12:26 م [حذف]

اذا كان الأنسان تطور من قرد . اين الوسيط بين القرد والانسان ؟؟ لماذا اختفى ولم يختتفي القرد او الانسان ؟ هل هذا منطق ؟ النظريه فاشله و العقل البشري السيلم لايصدقها .. الحمدالله الذي اعزنا بالأسلام ولا اله الا الله

غير معرف يقول...
12 يونيو، 2014 11:46 م [حذف]

أوافق صاحب المقالة ونحن كمسلمين يستحيل أن يؤثر فينا الفكر العلمي وإن كان نابع من عبقرية فذة لأنه لا يتماشی مع شريعتنا الاسلامية فداروين عرض القضية بطريقة فلسفية ولو كان مؤمنا لوجد الحل في كتاب الله أسأل الله أن يثبت قلوبنا ويحفظ ديننا وشكرا

غير معرف يقول...
12 يونيو، 2014 11:48 م [حذف]

جيد لقد أصبت أخي الكاتب

غير معرف يقول...
14 يونيو، 2014 9:00 م [حذف]

كيف للطبيعه الصماء ان تقوم بكل سلاسل التطور الفذه والتي لايستطيع الانسان صاحب العقل القيام بها مع العلم ان الطبيعه مخربه فمثلا لو تركنا سياره على الشارع فبعد مئة سنه ستحولها الطبيعه الى خرده وكذلك لو تركنا بيتا فان الطبيعه ستحوله بعد الف سنه الى اطلال وخرابه وكذلك الكائنات الحيه ستتلفها الطبيعه بعد حين بالموت فكيف استطاعت الطبيعه ان تفعل كل ّذلك التطور ويقول علماء التطور ان رقبة اسلاف الزرافه كانت قصيره ولكن بسبب تناولها لاوراق الاشجار العاليه وبعد مات الاف السنين اصبح احفادها يملكون رقابا طويله ولو فرضنا صحة ذلك فكيف جعلت الطبيعه ارجل الزرافه تطول وكيف جعلت قلب الزرافه اقوى ليتمكن من ضخ الدم الى راسها العالي هذا يعني انه حتى التطور يحتاج الى مهندس جبار هندس سلاسل التطور والمهندس الجبار هو الله العظيم

غير معرف يقول...
14 يونيو، 2014 9:17 م [حذف]

ان نظرية التطور لها نظره اخرى حيث يقولون انه عندما امر الله جبرائيل بجبل طينة ادم ع لم يقم جبرائيل هو والملائكه بصناعة جسم ادم مباشره وانما تدرجوا في صنعه فهم كالانسان حيث قام الانسان باختراع العجله ثم زادت علومه ومهاراته فصنع الدراجه ثم زادت علومه ومهاراته فصنع الدراجه الناريه فالسياره فالطائره فالصاروخ وايضا الملائكه بدؤا بالاحماض الامينيه ثم تطورت علومهم ومهاراتهم فصنعوا البكتيريا وحيدة الخليه الى ان وصلوا الى القرد ثم الانسان وهو ادم حيث نفخ الله فيه من روحه كجهاز التلفزيون المحتاج الي الكهرباء ليعمل والملائكه كالنبي عيسى ع حيث قال الله عنه في القران الكريم
واني اخلق لكم من الطين كهيئة الطير فانفخ فيه فيكون طيرا بازن الله
لان النبي عيسى ع نصف انسان ونصف ملاك وايضا حدث تزاوج بين الانسان القديم وسلالات ادم واندثر الانسان القديم وبقي بنو ادم الارقى والاصلح فنحن نجد في انفسنا الخير والشر اما الخير فمن طينة ادم ع اما الشر فمن طينة الانسان القديم فهناك فرق في ان نقول ابناء ادم وولد ادم لانه ليس كل ابناء ادم من صلب ادم فقط ولده من صلب ادم حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم انا سيد ولد ادم ولافخر ولم يقل سيد بني ادم لان هناك من اصله من الانسان القديم ولكن عنده جدات من ادم فاصبح يشبه ولد ادم ع والجميع ينسبون الى ادم فيقال عنهم بنوا ادم والله ورسوله اعلم والسلام عليكم ورحمة الله

keltoum arabe يقول...
15 يونيو، 2014 11:07 م [حذف]

صحيح يا استاذ

غير معرف يقول...
15 يونيو، 2014 11:11 م [حذف]

صحيح

غير معرف يقول...
15 يونيو، 2014 11:12 م [حذف]

أوافقك يا أستاد تماما

غير معرف يقول...
19 يونيو، 2014 3:14 ص [حذف]

لا اله الا الله....... الله لا اله الا هو الحي القيوم..

غير معرف يقول...
19 يونيو، 2014 3:18 ص [حذف]

الى اين وصل داروين ؟الى الكفر والالحاد

غير معرف يقول...
25 يوليو، 2014 11:03 م [حذف]

هو حمار ان كنا نحن قردة ⊙¤

محمد أونزيم يقول...
29 يوليو، 2014 6:23 ص [حذف]

شكرا على هذه المقدمة..أرجو أن تتطبع على مقالي الذي كتبته للتو..وتخبرني برأيك..وشكرا
فيديو: حين يعجز الأكاديميين عن إعطاء مثل علمي واحد يثبت نظرية التطور

غير معرف يقول...
5 أغسطس، 2014 7:26 م [حذف]

ً"يسألونك عن الروح قل الروح من امر ربي و ما أوتيتم من العلم إلا قليلا" هذه الآية الكريمة تعطي لنا الجواب لا اله الا الله..لماذا تكلف نفسك عناء البحث أيها الانسان؟ هناك أمور غيبية لا يعلمها الا الله تعالى...سبحان الله

غير معرف يقول...
5 أغسطس، 2014 7:31 م [حذف]

هل قرأت القرآن الكريم؟ هل تطرقت الى إعجاز آياته؟ هل تقارن القرآن و حقائقه ب.........اللهم إنًّا نسالك الهداية

غير معرف يقول...
5 أغسطس، 2014 7:34 م [حذف]

ههههه لان القردة رأت ما حلّ بالإنسان من جهل و كفر بالله لذلك لم ترض لنفسها تلك المواقف...لا اله إلا الله محمد رسول الله..اتقوا الله

غير معرف يقول...
6 أغسطس، 2014 1:42 ص [حذف]

سبحان الله..قمة الحقارة و الغباء التي بلغتها فئة من الناس..ترقبوا عالم آخر يا ترى من هو الحيوان التالي الذي هو اصلهم؟ اتقوا الله يا ناس فالله تعالى يقول"لقد كرمنا بني آدم " هذا شرك بالله..استغفر الله

Rea Shae يقول...
15 أغسطس، 2014 2:55 ص [حذف]

النظرية تظل نظرية الى ان تثبت صحتها رغم أن هذه النظرية حازت على قبول وتأييد كبير في أوساط العلماء حسب الاستنتاجات العلمية ومدى فهمها وتقبلها وانا شخصيا وبعد اطلاعي عليها فهي صحيحة إلى حد ما اثبتته الدلائل ولكن هذه النظرية لا تنافي وجود الخالق بل تفسر تنوع المخلوقات وتصنيفاتها من البداية حتى الآن ، لكن الملاحدة وبسبب عدم وجود أي دلائل عقلانية يستندون عليها في اقوالهم اتخذوا هذه النظرية مبررا لما يدعون ولو بحثت عن أسباب عقلانية للالحاد فلن تجد وإنما هي دوافع نفسية قد تكون ناتجة عن النشأة الاجتماعية العامة أو الخاصة أو رغبة في الحصول على الراحة الشخصية
عموما الإلحاد ليس موقفا عقلانيا وإنما هو سوء خلق.
هذه وجهة نظري الشخصية

غير معرف يقول...
16 أغسطس، 2014 7:51 م [حذف]

تبارك الله أحسن الخالقين

اترك تعليقك على الموضوع