مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

نظرية داروين .. ماهي ؟ وما هدفها ؟

44 تعليقالثلاثاء, يوليو 06, 2010, كتبت بواسطة علاء الدين


هي نظرية تدعي ان الكائنات الحية خلقت من لا شيء ووجدت نتيجة للمصادفة وان الطبيعه هي من اوجدت الكائنات الحية عن طريق الصدفة وان الكائنات الحية خلقت ووجدت من كائنات غير حية واتخذت هذه النظرية شعار لها هو "لا اله في الكون والحياة مادة".


اسس هذه النظرية البريطاني تشارلز داروين عندما اخرج كتابه " اصل الانواع " عام 1859م وسميت هذه النظرية بنظرية داروين نسبه الى داروين كما تسمى هذه النظرية نظرية التطور لانها تتدعي ان الكائنات الحية خلقت من الجماد وبدأت بالتطور حتى وجدت كائنات جديدة نتيجة لهذا التطور ويسمى مناصري هذه النظرية " التطوريون " او " الداروينيين " .

تعتبر هذه النظرية نظرية فاشله من الدرجه الاولى فهي تدعي ان الكائنات الحية خلقت من كائنات غير حية وهذا غير صحيح اذ انه من المستحيل ان تنشىء كائنات حيه من كائنات غير حية فهذا مخالف للعقل والمنطق فالجماد لا يمكن ان ينتج عنه كائنات حية كما تدعي هذه النظرية ان الاشياء الموجودة من حولنا من كائنات حيه وغير حية كالجبال والسماء والاسماك والحيوانات حتى البشر  وجدت نتيجة للمصادفة وهذا ايضا مخالف للمنطق فالجبال لم توجد نتيجة للصدفة فقد وجدت لغرض وحكمة معينه الا وهي تثبيت الارض من الزلازل ومن المستحيل ايضا ان يقوم الماء بدورته بداية من تبخر مياه البحر الى تجمعه في السماء حتى سقوطه كامطار لا يمكن ان يكون نتيجة للمصادفة فالمصادفات لا يمكن ان توجد انظمة متكاملة وشاملة بهذه الدقة ومن اوجد هذه الانظمة لا بد ان يكون عالم خبير عليم واحاط كل شيء علمة .

استغل الملاحدة والمشركين هذه النظرية في انكار وجود الله عزو جل - تعالى الله - وانكار شريعة انبياءه اذ انهم يعتبرون الكون وجد نتيجة للصدفة وان الكائنات تطورت احتى اصبحت بهذا الشكل كما يدعون ان البشر كانوا عباره عن نوع من القرود يدعى " الشمبانزي " ثم تطوروا الى ان اصبحوا بشرا وهذا الادعاء مخالف لشريعه الله ومخالف للكتب السماويه والديانات السماوية فالاسلام والمسيحية واليهودية تنص على ان الله خلق ادم في السماء  بشرا - وليس قردا كما يدعي الداروينيين - ثم بعد ان خلقه الله خلق حواء ثم حدثت تلك المعصية حينما اكلا من الشجرة التي نهاهما الله عن اكلها فجعلهم  الله خليفة في الارض واسكنهم فيها فمن يؤمن بنظرية داروين لا شك انه يكفر بالديانات الثلاث- الاسلام واليهودية والمسيحية - ولا يؤمن بها فهؤلاء الداروينيين هم  شرذمة يجرون وراء المادة والحياة .

برز العديد من الدكاتره والعلماء العرب والمسلمين الذين كرسوا حياتهم وعلمهم لنقض هذه النظرية واثبات فشلها امثال الدكتور التركي المسلم هارون يحيى  الذي له عدة مؤلفات تثبت فشل هذه النظرية وهي كتب عملاقة تفحم الداروينيين وتثبت فشل نظريتهم كما ان له العديد من الافلام الوثائقية التي انتجت بالاستفادة من مؤلفاته وبشكل عام فكل المسلمين لا يؤمنون بنظرية داروين فمن المستحيل ان يصدق مسلم بنظرية داروين اذ ان النظرية تتناقض والقران فالله عزوجل يقول في  كتابة " الله لا اله الا هو الحي القيوم " والداروينيين يقولون " لا اله في الكون " وهذا تناقض صريح يثبت هدف هذه النظريه الا وهو انكار وجود الخالق عزوجل.

بالرغم من مخالفة نظرية داروين للعقل والمنطق الا ان النظرية لاقت  العديد من المؤيدين والمناصرين وبرغم من وجود العديد من مناصر هذه النظرية بل ومن المدافعين  عنها في انحاء العالم منهم الدكاتره في علم البيولوجيا وعلم الحيوان وعلم التاريخ الا انهم عجزوا تماما عن الاجابة عن السؤال الذي لم يستطيعوا ان يجيبوا عليه ووقفوا عاجزين  امام هذا السؤال وسيظلوا عاجزين امامه الى الابد وهو من اين اتت الخلية الاولى الذي يدعي الداروينيين ان الكائنات الحية نشاءت منها نتيجة الصدفة فمن اين اتت الخلية الاولى للمخلوقات؟

تحرير الرسالة…

التسميات ,

44 تعليق على | نظرية داروين .. ماهي ؟ وما هدفها ؟ |

salahović يقول...
1 مايو، 2012 11:17 م [حذف]

اخي ما معنى ((الحياء مادة))

Mohap Attia يقول...
17 نوفمبر، 2012 1:46 ص [حذف]

قد يدعى احدهم ان الخلية الاولى هى خلية نباتية وحدث لها طفرات جينية فاتخذت صفات اكثر تطورا حتى زادت شئ فشئ فوصلت الى اول خلية بدائية متحركة كالبكتيريا والتى مارست بدورها نفس الطفرات الجينية وازدات فى التحور والتطور لتكبر فى الحجم وتزداد فى الصفات فتمر على كافة الكائنات الموجودة على مر ملايين السنين فتصل الى القرد والانسان...(أستغفر الله العظيم)

غير معرف يقول...
16 ديسمبر، 2012 4:34 م [حذف]

هده نظرية وسخت اوراق الكتب واضاعت اوقات المغفلين الجهل من نسج خيال اصحاب عقدة الضفادع والقردة

غير معرف يقول...
5 يناير، 2013 4:13 م [حذف]

اذا كان اصل الانسان اصلا فردةوتدخلت بذلك مجموعة من العوامل المناخية فالسؤال المطروح هنا ( مااصل العوامل المناخية)???

غير معرف يقول...
6 يناير، 2013 4:25 ص [حذف]

نسال الله ان يوفقكم ويرعاكم

غير معرف يقول...
29 يناير، 2013 2:07 ص [حذف]

روي أن ملحدا تحدى شيخا مؤمنا بالله أن يقنعه بوجود الله خالق السماوات و الأرض, فكان أن حددوا الزمان و المكان.
وصل الملحد و ملأت جموع الناس المكان بانتظار الشيخ.
طال انتظار الشيخ أكثر فأكثر و قد تأخر عن الموعد المحدد و أخذ الملحد يتباهى بالنصر ظناً منه أن الشيخ قد انسحب خوفا من المواجهة. و إذ بشيخنا الكريم تفضل و صعد على المنصةو اعتذر على التأخير مبررا ذلك أن شجرة كبيرة قطعت عليهم الطريق ممّا اضطرنا الى اجتياز النهر, و بينما كنا جالسين نفكر بطريقة نفعل بها ذلك, رأينا فأساً كبيرا طائرا باتجاه الشجرة و بدأ بتقطيعها, ثم رأينا منشارا يتحرك نحو الشجرة المقطعة ينشرها ألواحا خشبيا. هنا بدأ الناس يتهامسون فيما بينهم عن الشيخ أنه فقد صوابه هو الأخر! و يتابع الشيخ, ثم رأينا الشاكوش و المسامير و بدأت وحدها بصنع قارب, بعدها ركبنا القارب و اجتزنا النهر و قدمنا الى هنا.
سخر منه الملحد أمام كل الناس, أن تريد أن تقنعني أن هذه الأشياء تحركت وحدها بالصدفة و صنعت قاربا!!!؟؟
ألا تريد أن تقتنع أن قاربا قد صُنِع وحده,,,, و لكن تريد أن تقنعني أن السماوات و الأرض و ما بينهما من كون و أقمار و شمس و نجوم و ليل و نهار و كائنات حية و جماد كلّها تدور بدقة و انتظام قد وُجِدَت لوحدها بالصدفة دون خالق!؟؟؟
العوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون و لا أنتم عابدون ما أعبد و لا أنا عابد ما عبدتم و لا أنتم عابدون ما أعبد لكم دينكم و لي ديني
صدق الله العلي العظيم

غير معرف يقول...
7 فبراير، 2013 12:10 ص [حذف]

من قراءتي للمقالة استطيع ان اجزم ان الكاتب لا يعرف شيء عن نظرية التطور وهذا حال الكل للأسف لأننا نقرأ عن النظرية من أعدائها.والاشياء التالية من اهم ما لا نعرفه عن نظرية التطور

1.نظرية التطور لا تقول ابدا ان الانسان والكائنات الحية والجبال وكل شيء جاء من المصادفة لان هذا ببساطة ليس في اختصاصها وانما هناك نظريات اخرى تفسر من اين جائت كل هذه الأشياء مثل الانفجار العظيم والبتالي ربط نظرية التطور بأشياء لا دخل لها بها.

2.الاثباتات الدامغة التي لم يكلف اي شخص نفسة النظر لها على صحة نظرية التطور كثيرة وهي تتمثل بمئات الاف الاحافير والتي تشمل احافير ما قبل الانسان.

3. التسلسل المنتظم والدقيق في السجل الأحفوري من الكائنات البسيطة الى المعقدة فلا يمكن ان ترى كائن معقد في فترة تركيب الحيونات فيها بسيط لكن يمكن ان ترى كائن بسيط في عصر معقد.

4.لا يوجد عالم احياء واحد وانا اتحدا بهذا لا يؤمن بنظرية التطور اما بنسبة لهارون يحيى فيمكنك ان تمرر كتابه لاي خبير في علم الاحياء وليس عالم ويمكن ان يكتشف ان هارون يحيى لا يمت للأحياء بصلة فهو يربط بين حيوانات اصلا غير مرتبطة وتنتمي لفصائل مختلفه معتقدا ان الشبه بينها يعني انها هي نفسها.

في النهاية انا ادعو كل شخص ان يقرأ كلامي على مبدأ الاختلاف في الرأي وان يفكر قليلا ولا يأخذ احكام مسبقة وانا ادعو الجميع للقراءة عن نظرية التطور.

غير معرف يقول...
7 فبراير، 2013 4:26 م [حذف]

ابي رايكممم بالنظريه نكفووون ضروري

غير معرف يقول...
9 فبراير، 2013 10:31 م [حذف]

يؤسفني القول ان كل ما قاله صاحب المدونة ليس كلاما علميا انا درست علم الاحياء و النظرية لديها ادلتها العلمية و نقضها يتطلب منا كمسلمين ان نجري ابحاث علميه راقية تدحضها و ليس الاءكتفاء بتكذيبها

zaad yassine يقول...
27 فبراير، 2013 9:47 م [حذف]

الى السيد الدي يقول انه يتحدى ان ناتي بعلماء احياء لا يومنون بالتطور..............و الله هناك العديد منهم.... كما انك انت كدالك لا تستطيع ان تحيب من اين اتت الخلية الاولى..كما انك لا تخبر الناس ان عدد الكروموزومات في ورقة التبغ 48....و الشمبنزي 48 و مع دالك لا تشابة بينهما............لا نتسو ان الجامعات مسيطر عليها لا يتجراء اي دكتور ان يشكك فيها كما انها تدرس كاحقيقة علمية و ليست كنضرية...المصادفة ان هده النضرية ضهرت في 1968 اي مع انطلاق الفلسفات المادية ةالشيوعية.......الملحدة ...للاسف هي التي سيطرت الان و عوض ان تبحت في صنعة الله هنها تبحت جاهدة للدعم الكفر....و ستعرف الملحدون من اخلاقهم فهم متل الحيوان ......بل اشد همجية....كيف لانسان يومن بان الصراعات تودي الى الانتخاب الطبيعى و بدالك تشن حروب دموية على اناس مسالمين...و تتير حروب....لحرب العالمية الاولى و التانية و حرب العراق.....كلها كانت نتيجة للشيوعية و الفلسفة المادية المركسية الصماء........كما لا انسى ان اطلب الموت للصهاينة لانهم هم وراء كل الفساد في هد العالم

غير معرف يقول...
17 مارس، 2013 10:26 م [حذف]

جيد جدا

نونو نونو يقول...
30 مارس، 2013 1:29 م [حذف]

أخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لو أتينا بمسيحي وأتينا بيهودي وأتينا بمسلم وأتينا بشيوعي وأتينا بوذي علي أن نتفق على أن لكل أثر مؤثر لما إختلفوا .أي لو شخص سار على طريق من الرمل سيترك أثر صحيح لو فكرنا قليلاً أليس لهذا الكون مؤثر؟!. نحن قوم فضوليين نريد أن نعرف كل شئ وهذا من حقنا. لكن لورجعنا لديننا الإسلام لأقنعك بأن كل هذه النضريات فلسفية. وأنا أنصحك لاتتعب نفسك في البحث عن أصل الأشياء.

غير معرف يقول...
8 أبريل، 2013 10:04 ص [حذف]

ارى أن داروين قد يكون محقا بشأن النظرية وقد يكون هنالك سلالتان الاولى ان هنالك بشر تطوروا من قردة والبعض الاخر خلق على هيئة انسان

غير معرف يقول...
8 أبريل، 2013 10:20 ص [حذف]

الجهل بعدم معرفة الشئء لا يعني مطلقا عدم وجود الشيء، لذا فإن داروين قد فكر بطريقة عبقرية وإن صح رفضها وعدم قبولها فأنا قد اشك في رفضها وعدم صحتها

محمد النور عثمان يقول...
11 أبريل، 2013 2:50 م [حذف]

السؤال الاول؟
اذا الانسان قرد تطور لماذا لم تلحق بنا بقيه القرود ام التطور توقف في ذلك الزمان

mostafa ghanem يقول...
15 أبريل، 2013 3:07 م [حذف]

هذا كذب الان الله قال اقد عززنا بنى ادم وصاحب هذة النظرىة سوف ىتحاسب عليها يوم القيامة

mostafa ghanem يقول...
15 أبريل، 2013 3:08 م [حذف]

هبببببببببببببببببببببببببببببببببل

Roma يقول...
19 أبريل، 2013 9:32 م [حذف]

علاء الدين. تخصصك بالتصميم الفوتوغرافي، خليك في تخصصك وما تكتب في العلوم، لانه واضخ انك جاهل فيها.

غير معرف يقول...
25 أبريل، 2013 8:04 ص [حذف]

غببباء ورببي

غير معرف يقول...
25 أبريل، 2013 8:04 ص [حذف]

هبببل شو هالنظريه

غير معرف يقول...
25 أبريل، 2013 8:05 ص [حذف]

ههههههههه انت انسان مدري ليهه عايش

غير معرف يقول...
28 أبريل، 2013 8:28 م [حذف]

no no

غير معرف يقول...
29 أبريل، 2013 5:37 م [حذف]

و الله علاه راكم تقلقوا في رواحكم اي خليو عليكم و الا راح توليو انتوما قروووووووووودة سبحان الله........

ميريم & عايدة يقول...
2 مايو، 2013 11:24 ص [حذف]

هذه النظرية خاطئة وليس لها اساس من الصحة هذا هو رأينا



غير معرف يقول...
2 مايو، 2013 12:37 م [حذف]

هده النظريه تفسر الحياة بواقعيه علمية وليس تسير الاديان الذي لا ينتمي للعلم الدين وهم والله والخلق اوهام

رامي الليبي

Awad Alhamzeh يقول...
12 مايو، 2013 9:10 م [حذف]

يوجد كتاب يسقط هذه النظريه وهو للمؤلف الدكتور ناصر الدين الدويك ولكنه قيد النشر

غير معرف يقول...
14 مايو، 2013 10:03 ص [حذف]

كلامك ليس صحيح! حتى وإن كنت لا تؤمن بالنظرية إطرحها كما هي.

غير معرف يقول...
19 مايو، 2013 5:54 م [حذف]

كل هذا الكلام خاطئ جدنا انسان خلق من ماء وتراب وهو ادم
+ هذا لا يدخل الى العقل

المتحضر الأول يقول...
26 مايو، 2013 2:47 ص [حذف]

أنا فقط أريدكم أن تجعلوني أؤمن بأن العظام التي تتحول إلى تراب يمكن أن تتحجر!! كما يجب أن تقنعوني بأننا نستطيع ان نجد أحفورات كلما حفرنا..... أتوقع أن هؤلاء الأحيائيون يدرسون فن الحفر على الحجر قبل أن يكدسوا هياكلهم التي لا نستطيع أن نجدها و بكل أسف!!!!
على فكرة لدي أحجار (و ليس عظام كما يدعون) على أشكال أجزاء من حيوانات لم يصل لها هؤلاء الأحيائيون!! أنها حيوانات غريبة جداً... ._.

غير معرف يقول...
29 مايو، 2013 3:17 م [حذف]

انتم جهلاء و سابقون كذلك

غير معرف يقول...
27 يوليو، 2013 9:11 م [حذف]

هذا منافي للقرآن ويعتبر ألحاد

غير معرف يقول...
28 يوليو، 2013 5:42 م [حذف]

من يؤمن بهذه النظرية لا يؤمن بالله ولا يعرف الله معرفة حقة
.
.
.
خير الكلام ما قل ودل

غير معرف يقول...
10 أغسطس، 2013 2:02 م [حذف]

نظرية عجز كل من امن بها ان يثبتها علميا
فكما ان نظرية اينشتاين النسبية لم يصدقها احد في البداية ولكن بعد ان اثبتها علميا وتجريبيا صدقها الجميع. فلما لم يثبتها داروين او من يؤمن بها من العلماء من بعده علميا وليس فلسفيا وافتراضيا ياايها الداروييون 150 سنة وانتم تتفلسفون بدون ادلة علمية.
( قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين)

bilal talal يقول...
12 أغسطس، 2013 6:16 ص [حذف]

معروف أن العالم البريطاني Charles Darwin 9081 ـ 1882م، قد كتب نظريته في كتابه أصل الأنواع بعد مشاهداته كضابط في طاقم السفينة Beagle في أثناء وبعد رحلتها البحرية في البحار الدافئة، وقد عاصره وانضم إليه في الفترة عينها العالم البريطاني >الفريد راسيل والاس< 1823 ـ 1912م·

وحين أعلن >دارون< نظريته عن التطور كان مازال يجهل قوانين مندل للوراثة التي أعلنت بعد إعلان نظرية التطور بسنوات قليلة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر وظلت مجهولة حتى أعيد تسليط الضوء عليها العام 1905م، بعد وفاة >جريجور مندل< 1822م ـ 1884م·

ورغم أن >دارون< نفسه لم يكن ملحداً، بل كان يؤمن بالمسيحية ـ كما أنه يسلم في نظريته بأن الإله الخالق هو الذي وهب الحياة الأولى على الأرض ـ إلا أن مذاهب الفلسفة المادية والإلحادية التي سادت أوروبا في أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، قد احتضنت نظرية >دارون< للنشوء والتطور كجزء من معتقداتها المذهبية واتخذتها ذريعة لإنكار وجود الله الخالق ـ وها نحن نجد العالم الفرنسي الملحد Jack Monod وهو أحد المشتغلين بالبيولوجيا الجزيئية يكتب في الستينيات من القرن العشرين أن نظرية النشوء والتطور تفسر نشأة الحياة على الأرض وتطورها تحت تأثير عاملي المصادفة والحاجة Chance and necessity وامتداداً لذلك يعتقد بعضهم أن حدوث الطفرات الوراثية يفسر وسيلة حدوث التطور·

pshela يقول...
12 أغسطس، 2013 4:47 م [حذف]

تقول في نظرية داروين (ن هذه الخلية تكونت من الحساء العضوي نتيجة لتجمع مجموعة من جزيئات البروتين وبينها بقية العناصر الأخرى حيث أدت عوامل بيئية ومناخية (حرارة، أمطار، رعد، صواعق) الى تجميع هذه الجزيئات فى خلية واحدة هى الأميبا ..
والسؤال الان : من خلق الارض ومن خلق الشمس التي هي مصدر الحراة على سطح الارض ومن خلق السماوات ومن خلق الماء وجعل منه كل شيء حي والخلية الحية تحتوي 80 %
من محتوياتها الماء : الجواب هو الله تعالى وهو الذي خلق كل المخلوقات واخر هذه المخلوقات هو فايروس مرض الايدز الذي لم يكن معروفا قبل 100 سنة او اقل الله خالق الارض وخالق الشمس والقمر والنجوم و الماء وجميع العناصر الكيمايوية وليس سواه ...ز وشكرا لكم

غير معرف يقول...
18 أغسطس، 2013 6:17 ص [حذف]

نظرية غريبة وغبية مع احترامي مدري ويش لون التطور وقف ... ؟؟

غير معرف يقول...
12 يناير، 2014 7:09 م [حذف]

بس تصيروا بالموقع اللي وصل له داروين من علم ابقوا احكوا!!

مسلم يقول...
14 يناير، 2014 1:54 م [حذف]

لا اله الا الله محمد رسول الله

غير معرف يقول...
18 يناير، 2014 4:50 م [حذف]

اخي اريد ان اعلمك ان ان هذا كلام كفر والحاد لان الله هو الذي خلق كل شي وايضا خلق ادم عليه السلام على شكل انسان وليس على شكل قرد وهذا داروين كان فاضي قام شبه نفسه بقرد

غير معرف يقول...
20 يناير، 2014 1:30 ص [حذف]

مع كل احتراماتي اصاحب النظرية لكن يستحبل ان بكون الكون بدون اله لان من خلق السماوات والارض ومن خلق الانسان و الحيوان ومن خلق الكون بكامله لابد ان هناك االه خالق كله هده الاشياء هو الله ومن له شك في دلك فقد كفر ومن كفر فمتواه جهنم .

غير معرف يقول...
23 يناير، 2014 12:37 م [حذف]

اروين عبقري لوكان مسلم لاذهل العالم بعبقريته





طلعت ابوصالح يقول...
26 يناير، 2014 11:14 م [حذف]

تعالى الله عما يصفون

غير معرف يقول...
2 فبراير، 2014 11:02 م [حذف]

نظرية خاطئة جدااااااااااااااااااااا لا اله الا الله

غير معرف يقول...
13 فبراير، 2014 9:47 م [حذف]

مايكل جاكسون كان يملك قرداً يلبسه ملابس الانسان ويطعمه الشيكولاته (كيت كات) وينام مع الانسان ويلعب معه ويعيش معه .. لماذا هذا القرد لم يتطور فيصبح انساناً ويتحدث مثلنا ؟؟؟

اترك تعليقك على الموضوع