مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

10 معلومات مدهشة عن فيسبوك ..ربما لم تسمع بها من قبل

موقع فيسـبوك الاجتماعي هو اشهر موقع اجتماعي على الانترنت وقد تعدى عدد المسجلين في هذا الموقع الـ 400 مليون مستخدم وهناك العشرات بل المئات من المنضمين يومياً الى هذا الموقع , ولكن هل تعلم كل شيء عن فيسبوك ؟ ربما ولكن العشر المعلومات التاليه عن فيسبوك قد تدهشك وربما لم تسمع بها من قبل !

1- متوسط عدد الاصدقاء لكل مشترك على فيسبوك هو "130" صديق
يشير احد التقارير الى ان عدد الاصدقاء لكل مشترك على الفيسبوك كنسبة متوسطه هي "130" صديق لكل مشترك , ويلاحظ ان النساء لديهن اصدقاء اكثر من الرجال !

2- 25 بالمائة من المستخدمين وقعوا في ورطة في علاقاتهم
من اغرب الاستطلاعات حول الفيسبوك تظهر ان 25 بالمائة من المستخدمين على الفيسبوك وقعوا بورطات في علاقاتهم , فقد قام احدهم بتغيير حالته من "مرتبط" الى "فرد"  اي غير مرتبط وتفاجأ بخطيبته ترد على حالته قائلة "وانا ايضا ارغب بانهاء العلاقة " .,

3- الفيسبوك لا يقبل صور رضاعة
موقع الفيسبوك لا يسمح لك برفع صور لامراه ترضع طفلها فهو لا يقبل اي من هذه الصور وفي حاله قمت برفع صور لام ترضع طفلها وثديها ظاهر في الصوره فالموقع سيزيل هذه الصوره .. محترم صح ؟!

4- واحدة من كل خمس حالات طلاق سببها الفيسبوك
اظهر بحث جديد ان حالة من كل خمس حالات طلاق سببها الفيسبوك بشكل مباشر او غير مباشر ... ربما هذا صحيح نوعا ما حتى انه تم تسجيل حالات طلاق بسبب الفيسبوك في دول عربية كمصر .

5- اول صوره على الفيسبوك كانت للممثل ال باتشينو
الصوره اعلاه هي اول صوره تم وضعها على الفيسبوك في الصفحة الرئيسية وهي لممثل سينمائي امريكي يدعى ال باتشينو .

6- 36  بالمائة من الازواج يتفحصون حسابهم على فيسبوك بعد ممارسة الجنس
دراسة تم اجرائها في 2009 اظهرت ان 36 بالمائة من الازواج يقومون بفتح حسابهم على الفيسبوك وتفحص اخر الاخبار على صفحتهم وذلك بعد ممارسة الجنس !!!

7- 350 مليون مستخدم للفيسبوك يدمنون على هذا الموقع
تظهر الدراسات ان 350 مليون مستخدم على الفيسبوك يعانون من ادمان على الموقع ولا يستطيعون ترك الموقع ويظلون لساعات يتصفحون الموقع وقد يعانون من الصداع والقلق في حال عدم الولوج الى الفيسبوك .

8- مستخدمي فيسبوك يحصلون على درجات اقل في دراستهم
اجرى دكتوران دراسة خلصت نتائجها ان الطلاب الذين يستخدمون الفيسبوك يحصلون على درجات اقل في دراستهم من اولئك الطلاب الذين لا يستخدمون الفيسبوك .

9- مطعم يقدم برجر مجاني لمن يقوم بمسح 10 من اصدقائه على فيسبوك
قام احد المطاعم بطرح عرض مغري على الفيسبوك وهو الحصول على ساندوتش همبرجر مجاني لمستخدمي الفيسبوك  بشرط ان يقوم المستخدم بحذف 10 من اصدقائه ويقوم  بارسال رسائل الى العشرة الذين تم حذفهم تقول "تم حذفك مقابل برجر"

10- شخص تم اعتقال من قبل الشرطة بسبب الفيسبوك
قام شخص بارسال رسالة علنا عبر الفيسبوك الى طفلة بعمر 13 عام يطلب منها ممارسة الجنس معه ولما تلقت الطفله هذه الرسالة اخبرت امها والتي قامت بدورها بالاتصال بالشرطة فقامت الشرطة بتعقب الشخص الذي ارسل الرسالة واستدراجه الى احد الاماكن العامة وبالفعل تم القاء القبض عليه ولكن العجيب ان الرجل الذي ارسل الرسالة الى الطفله كان  والدها !!

هناك 9 تعليقات:

  1. تــحياتي لك
    كل الود والتقدير
    دمت برضى من الرحمن
    لك خالص احترامي

    أتمنــــى لك من القلب .. إبداعـــاً يصل بك إلى النجـــوم ..

    ردحذف
  2. شكرا اخ محمد فوزي

    وجزاك الله خيرا على هذا الاطراء الذي يدل على رفعه ذوقك

    ردحذف
  3. ر بنا
    اوفقك
    واتمنا لك المزيد

    ردحذف
  4. مرحبا بك اخ طاهر وتقبل الله منا ومنك

    ردحذف
  5. معلومات رائعة لم اكن اعرفها قط
    شكرا
    ومرحبا بك في الربح من الانترنت

    ردحذف
  6. معلومات جيدة و منطقية

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.