مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

تفاصيل المبادرة الخليجية بشأن اليمن وتنحي الرئيس

قدمت دول الخليج مبادرة لحل الازمة في اليمن وتتضمن هذه المبادرة خطة لتنحي الرئيس مع منحه حصانة من اي محاكمات في المستقبل وايضا تتضمن المبادرة خطة لكيفية تسليم السلطة بعد تنحي الرئيس .

والمبادرة الخليجية تقترح ان يقدم الرئيس على عبدالله صالح استقالته في غضون شهر واحد من توقيع الاتفاقية وتسليم السلطة الى نائبه وبعد ذلك يختار علي عبدالله صالح زعيم معارض لتولي منصب الرئاسة لمدة شهرين ثم اقامة انتخابات رئاسية.

وتتضمن المبادرة ايضاً منح الرئيس اليمني حصانة من اي محاكمات له ولعائلته ولكافة مساعديه وكذلك تتضمن المبادرة انهاء الاحتجاجات وفض المظاهرات في عموم الجمهورية اليمنيه .

وتقترح المبادرة الخليجية ان تتشكل الحكومة الجديدة من 50% من حزب المؤتمر و40% من اللقاء المشترك و 10% من الاحزاب المستقلة الاخرى .

هذا ما تم الافصاح عنه بشأن المبادرة الخليجية اما عن رأي الحكومة والمعارضة والشباب في هذه المبادرة فقد قالت الحكومة انها سترد عليها في 24 ساعة وقالت المعارضة انها تدرس هذه المبادرة بينما رفضها الثوار والشباب رفضاً باتاً .

هناك تعليقان (2):

  1. اتفاقية تهريب لعلي عبدالله صالح وقد قال الشعب اليمني رايه بالرفض لمثل هذه الاتفاقية التي تهدف كما راوها مفتاح هروب صالح

    ونحن مع الشعب اليمني اللهم انصر اخوننا في اليمن
    وان شاء الله لم يفلت من العقاب (وسيحاسب على عاقبة افعاله وسيدفع صالح وامثاله من رؤساء العرب ثمن كل قطرة دم نزلت )

    ردحذف
  2. لن نرضى باي اتفاقية ستبرم لانها ببساطة ايجاد حكومة بديلة يقيادة المؤتمر الشعبي العام وباختيار عدد من السياسيين من يولون ولاء وطاعة لدول اخرى ثانيا من انتم لتحموا مجرم من دفع ثمن جرائمة ولو تمت الصفقة وحاولتم افشال ثورتنا نقسم لكم باننا سنصدر ثورتنا لعروشكم وكراسيكم فاحترموا الشعب وخياراته ولاتسنهينوا به كما استهان بن علي ومبارك والقردافي وعلي صالح فسلام لكل شريف ومحترم يحترم حق الشعب بالاختيار

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.