مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

أيها العرب .... متى سنفهم ؟

يخوض اخواننا في ليبيا معركة دامية الطرف المذنب فيها لا يعرف الشفقة ولا الرحمة ولا يعرف الانسانية والحال في العراق ليس احسن حالاً من ليبيا اما فلسطين فهي الاخرى التي تعيش في حالة تأهب واستعداد خوفاً من هجوم على حين غرة .. والامر لا يقتصر على هذه الدول فقط وانما يشمل دولا اخرى ولكن من طراز اخر .. سياسي واقتصادي وغيره .


ولكن نحن العرب والمسلمين والشرق اوسطيون متى .. متى سنعقل ونفهم ما يجري حولنا ؟ متى سنفهم  مسرحية " الامم المتحدة "  ؟ نعم , الامم المتحدة مسرحية منحظة بإمتياز وطاقم الامم المتحدة ممثلون بارعون .. فالامم المتحدة هي من تسببت بالحرب على العراق  وهي التي مزقت فلسطين وهي التي ... وهي التي .... ولكن متى سنفهم هذا ؟

ايها العرب ايها المسلمين ! ... لماذا الفيتو ؟ ... افيقوا من سباتكم ... ان ما دعاني للكتابة عن الامم المتحدة اليوم هو ما يبدو لي - رغم خبرتي الضئيله في مجال السياسة - ولكن وكما يبدو فالامم المتحدة  ستقدم فريسة جديدة لامريكا  . والفريسة التي اقصد هي دولة ليبيا , ولكن هيهات هيهات .. فهؤلاء احفاد عمر المختار  .

ان مما يثير الاشمئزاز هو لجؤ العرب الى الامم المتحدة في كل صغيرة وكبيرة  رغم معرفتنا ان الامم المتحدة تقيس الامور بمقياس واحد وهو مصالح امريكا واسرائيل فقط ولا قيمة لك ايها العربي في الامم المتحدة .. لا تتمنى - حتى في الاحلام - ان تصدر الامم المتحدة قرار لصالحك وان حدث هذا في يوم من الايام .. فالفيتو كفيلاً بنقضه .

ان المستجير بالامم المتحدة كالمستجير من الرمضاء بالنار ... الامم المتحدة هي قناع يخفي وراءه  الاحتلال , الاستبداد , الظلم , وسفك الدماء .

أملي الوحيد هو ان يفيق العرب ويعودو لرشدهم وان يعوا حقيقة ما يجري حولنا .......وان اصبت فمن الله وحده وان اخطأت فمن نفسي والشيطان .....

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.