مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

قصة إغتيال علي الجابر مراسل قناة الجزيرة

على حسن الجابريبلغ من العمر 56 وهو قطري الجنسية ومصور يعمل في قناة الجزيرة وقد عمل سابقاً في قناة قطر وقد درس الفقيد التصوير السينمائي باكاديمية الفنون في القاهرة في مصر وانتج في حياته عدة افلام تسجيلية .

انطلق علي حسن الجابر - رحمه الله - الى ليبيا متحمساً لنقل احداث الثورة الى العالم العربي ولإيصال صوت الشباب الليبي الى مسامع العالم ومنذ وصوله الى ليبيا وهو يقوم بنقل الصورة الى المشاهد العربي عبر قناة الجزيرة .

في صباح يوم السبت بدء على الجابر يومه بما اعتاد عليه وهو تصوير الاحداث بكاميرا قناة الجزيرة واستمر بتغطية الاحداث واجراء اللقاءات الى ان دار الوقت الى الساعة الرابعة مساء بتوقيت ليبيا الخامسة بتوقيت مكة المكرمة فركب السيارة مع فريق العمل وانطلقوا صوب سلوق التي تبعد حوالي 40 كلم جنوب غرب بنغازي وذلك لتغطية المظاهرات المؤيدة للثوار وذلك بعد ان بثت القناه الليبية اخبار عن تأييد سكان هذه المدينة للعقيد القذافي .

وصل طاقم قناة الجزيرة الى هناك وقاموا بتغطية الحدث واجراء بعض المقابلات مع اهالي المدينة , وبعد الانتهاء من تغطية المظاهرات وقبل الاستعداد لمغادرة سلوق توقف الجابر ليلتقط صورة لضريح شيخ الشهداء عمر المختار , ثم ركب الطاقم السيارة وانطلقوا الى بنغازي .

واثناء عودتهم لاحظ سائق السيارة ان هناك سيارة خلفهم تلاحقهم حاول الطاقم تجاهل الامر واستمروا بالسير وماهي الا دقائق والرصاص ينهال عليهم من تلك السيارة وانطلقت ثلاث رصاصات صوب على الجابر احداها اصابت قلبه مباشرة واصيب فرد اخر من طاقم القناة برصاصة في اذنه لم تصبه بجروح خطيرة , كما اصابت احدى الرصاصات إحدى اطارات السيارة ولكن السيارة استمرت بالتقدم الى ان وصلت الى نقطة للثوار .

فور وصول السيارة الى نقطة تابعة اللثوار تم نقل على الجابرالى المستشفى وما هي الا نصف ساعة حتى اسلمت روحه الى الله عزوجل ليعلن نبأ استشهاده , وفور سماع الخبر من قبل اهالي بنغازي فانهم توافدوا بالالاف الى المستشفى .

هتف الاف الثوار في بنغازي منددين بالجرم الذي تعرض له مصور الثوره الليبيه ورفعوا شعارات يعزون فيها قناة الجزيرة والشعب القطري ويصفون القذافي بالطاغية ويتوعدون بالرد .

وبهذا اختتمت مسيرة مصور جاهد في ليبيا لينقل الحدث كما هو للعالم وندعو الله ان يتقبله من الشهداء وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان .

هناك 4 تعليقات:

  1. رحمه الله واسكنه فسيحه جناته

    شكراً جزيلاً لك اخي علاء

    ردحذف
  2. تقبل الله منا ومنك

    على الرحب اخ علي

    ردحذف
  3. يذكر ان المجلس المحلس لمدينة سلوق قد اطلق اسم الشهيد على حسن الجابر على احد اكبر الشوارع بالمدينة وهناك مدرسة ايضا يقال انها سميت باسم الشهيد في مدينة سلوق التي كان بها الشهيد وصور المظاهرة المنندة بالعقيد القذافي.

    كما ان ثوار ليبيا امام المحكمة في تلك الليلة صرخوا باعلى اصواتهم بالروح بالدم نفديك يا جزيرة وبالروح بالدم نفديك يا قطر.
    وهذا ان دل على شيء فانما يدل على تلاحم الشعبين الليبي والقطري في هذه المحنة

    رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جناته

    ردحذف
  4. غير معرف
    شكرا على الاضافات

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.