مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

إرغام تويتر على تسليم بيانات مؤسس ويكيليكس ... إنتهاك للحريات وخرق للقانون الدولي

تويتر ستسلم بيانات جوليان اسانج - مؤسس ويكيليكس - للحكومة الاميريكية بأمر من القاون الاميريكي وستطلع الحكومة الاميريكية على بيانات حساب جوليان اسانج في تويتر وعلى رسائله الشخصية  وكل ما توفر من بيانات على حسابة في موقع تويتر .

ارغام تويتر على تسليم بيانات احد مستخدميه تعتبر مؤشراً خطراً يثير الجدل حول حرية التعبير على الانترنت , اذ ان ما حدث لموقع ويكيليكس منذ بروزه الى اليوم يظهر بطلان القاعدة التي تقول ان الانترنت شبكة حره للتعبير عن الاراء كما يدحض نظرية ان الانترنت شبكة مستقلة لا تسيطر عليها اي جهات معينة .

من ارغم اليوم  اكبر شبكة تدوين مصغر على تسليم بيانات مستخدميه سيرغم غداً اكبر المواقع على الانصياع للاوامر والسماح لهم بالتنقيب في بيانات المستخدمين الشخصية .

الاطلاع على بيانات ومراسلات مؤسس ويكيليكس هو خرق للقانون الدولي لحقوق الانسان حيث تنص المادة رقم 12 من القانون الدولي لحقوق الانسان على ما يلي :

لا يعرض أحد لتدخل تعسفي في حياته الخاصة أو أسرته أو مسكنه أو مراسلاته أو لحملات على شرفه وسمعته، ولكل شخص الحق في حماية القانون من مثل هذا التدخل أو تلك الحملات.
هذا من جهه اما من الجهة الاخرى فما قامت به مواقع الانترنت كبنك باي بال وموقع امازون ومتجر آبل وغيرها من المواقع من خطوات ضد موقع ويكيليكس وما قامت به الحكومة الاميريكية اليوم في محاولة لمنع موقع ويكيليكس من نشر الحقائق هو خرق واضح للمادة رقم 19 من القانون الدولي لحقوق الانسان والذي ينص على ما يلي :

لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية.

اذاً لا مكان لحرية التعبير على الانترنت ولا قانون دولي يجدي نفعاً  , و يا فصيح لمن تصيح .!!!

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.