مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

ياهو فشلت فشلاً ذريعاً في علميات الاستحواذ التي قامت بها

شركة ياهو الاميريكيه - التي تدير محرك البحث ياهو - بدأت في الذوبان وخفت نجمها في عالم التقنيه  , فرغم عمليات الاستحواذ التي قامت بها ياهو على مدى 15 عاماً والتي شملت 70 شركة يرى محللون ان ياهو فشلت فشلاً ذريعاً في عمليات الاستحواذ التي قامت بها .

واعتبر محللون ان شركة ياهو قد اخفقت في عمليات الاستحواذ وان الشركة تعتبر بمثابة " مقبرة للمواهب " اضافة التى التعثر التجاري الذي تعاني منه الشركة فكل الشركات التي استحوذت عليها شركة ياهو فشلت بعد ان اشترتها ياهو .

ويستدل المحللون بقرارات اتخذتها ادارة الشركة لوقف مجموعة من الخدمات من بنيها موقع Delicious والذي كان يقدم خدمة مشاركة روابط وعناوين المواقع الاكترونيه وكان يحتل المرتبه الاولى في مجاله .

وقال ناطق باسم " ياهو " ان الشركة ستوقف مثل هذه الخدمات لانها تريد التركيز على خدمات الهاتف الجوال والاتصالات .

ومن بين عمليات الاستحواذ الفاشله التي قامت بها شركة ياهو هي عملية الاستحواذ على موقع Geocities الذي اشترته ياهو في عام 2000م وهو موقع كان يقدم خدمة انشاء الصفحات الشخصية وكان من اقوى المواقع في ايامه اذا انه كان يقدم خدمة لا نظير لها ولكن ياهو استغنت عنه وقامت بايقافه في عام 2009م , وقال المالك السابق لهذا الموقع ان الموقع لم يتقدم خطوه واحده منذ اشترته ياهو.

ايضا من بين تلك الصفقات الفاشلة موقع Broadcast والذي كان يقدم خدمة الاستماع للموسيقى مباشرة والذي كان يحظى باقبال شديد ولكن تم تقسيمه الى اجزاء وانتهى عمله بعد ان اشترته ياهو بمبلغ 5.7 مليار دولار اميريكي.

ومثله العديد من المواقع كموقع Musicmatch الذي اشترته ياهو بمبلغ 160 مليون دولار ولكنه اختفى وتوقف بعد ظهور الآي تونز التابع لشركة آبل .

ومن بين الشركات التي استحوذت عليها ياهو هي شركة مكتوب  العربية والتي اشترتها ياهو في 2009م بمبلغ يعتقد انه يفوق الـ100 مليون دولار وبشراء هذه الشركة اختفى محرك البحث " عربي " الذي كانت تقدمه شركة مكتوب ولا ندري ما مستقبل الخدمات الاخرى .
 
المصدر |  سي ان ان + مدونة علاء الدين

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.