مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

شركة مايكروسوفت في مقتطفات .

مايكروسـوفت هي شركة عالمية تعمل في مجال تقنيات الحاسوب وصناعة البرمجيات ودخلها السنوي يتعدى الـ 44 مليار دولار ويعمل بها اكثر من 71 الف موظف من جميع انحاء العالم ويقع المقر الرئيسي للشركة في العاصمه الاميريكيه واشنطن .
تأسست الشركة في عام 1975م على يد بيل جيتس وبول آلان , وفي عام 1976م تم تسجيل العلامة التجارية "مايكـروسوفت " باسم الشركه.

في عام 1980م عملت مايكـروسوفت كوسيط بين شركتي سياتل كمبيوتر بروداكتس وشركة آي بي ام لاستعمال نظام QDOS على اجهزة آي بي ام وبعد ذلك قامت مايكروسـوفت بشراء نظام QDOS واسمته MS-DOS ليصبح ملكاً للشركة .

اقوى منتج قدمته شركة مايكروسـوفت هو نظام ويندوز وهو النظام الاكثر استخداما في جميع انحاء العالم بنسبة تفوق الـ 90% من مستخدمي الحاسوب في انحاء العالم .

تمتلك الشركة ايضا محرك البحث بينج والذي تم الاعلان عنه في عام 2009 م وتمتلك الشركة ايضا برنامج المحادثات windows live messenger الاكثر شعبية من بين امثاله .

تنتج الشركة ايضا العديد من البرمجيات العملاقه كحزمة البرامج المكتبية " مايكروسـوفت اوفيس "  والعديد من البرمجيات الاخرى .

وفي مجال الالعاب تنتج مايكروسـوفت منصة الالعاب المشهوره والمسماه بـ Xbox , كما دخلت الشركة سوق الهواتف المحمولة بانتاجها نظام تشغيل الهواتف " مايكـروسوفت ويندوز موبايل " .

في عام 2009 م ابرمت الشركة اتفاق مع شركة ياهو لاستخدام محرك البحث " ياهو " لصالحها .

قدمت شركة مايكروسـوفت عدة عروض لموقع الشبكة الاجتماعية فيسبوك في محاولة للاستخواذ على الموقع اخرها عرض بـ 150 مليار دولار ولكن الموقع قال بانه لاينوي البيع .

وتعتبر الشركة من اقوى الشركات العالمية في مجال الحاسوب وتعتبر منافساً قويا لباقي الشركات في مجالها .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.