مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

اللغه العربيه والاعلام الالكتروني على الانترنت

مشاركين في الورشه التي اقامتها وزاره الاعلام السوريه
 علماء واعلاميون في اللغه العربيه قرعوا ناقوس الخطر لما تتعرض له اللغه العربيه من تحديات  في ظل انتشار الاعلام الالكتروني , ودعوا الى تشكيل لجنه من المختصين لتحديد سياسه لغويه للاعلام الالكتروني وتعميم استخدام الكلمات و المصطلحات التي وضعتها المؤسسات اللغويه وكليات المعلوماتيه .

وفي الورشه التي اقامتها وزاره الاعلام السوريه من 5 الى 7 ديسمبر والتي حضرها مجموعه من العلماء والاعلاميون اخذت مشكلة الكتابه باللهجه العاميه في الاعلام الالكتروني الحيز الاكبر في المناقشات والمحاضرات حيث اعتبرت الكتابه باللهجه العاميه في الاعلام الالكتروني ظاهره سلبيه يجب الحد منها وذلك بتبسيط القواعد اللغويه للاعلام الالكتروني .

ظاهره اخرى تم مناقشتها في هذه الورشه وهي مشكلة دخول الحروف الغير عربيه كالحروف الانجليزيه في الكتابة باللغه العربيه وهي مشكلة وظاهره سلبيه تخل باللغه العربيه حيث يلجأ بعض الشباب الى الكتابه باللغه العربيه ولكن باستخدام حروف انجليزيه وهذا خطأ فادح قد يودي بالحروف العربيه .

واكد المشاركون في هذه الورشه التي اقامتها وزاره الاعلام السوريه على اهميتها للارتقاء باللغه العربيه على الانترنت , وقال محمد سويدان احد المشاركين في هذه الورشه ان هذه الورشه تمثل خطوه ضمن جهد كبير للارتقاء باللغه العربيه على الانترنت في سبيل صناعة المحتوى العربي المتميز.

هناك تعليقان (2):

  1. لو تسمح ارجو انك تسمح لي انشر هذا الخبر وارفق الرابط إلى الموضوع والرابط إلى المدونة
    أحمد السرايم

    ردحذف
  2. احمد السرايم
    مسموح لك بكتابه مقتطف فقط من الموضوع والاشاره الى الموضوع الاصلي , ولا يسمح نقل الموضوع كاملا ابداً
    للمزيد راجع صفحة "عن المدونه " من خلال رابط المزيد اعلى المدونه

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.