مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

انترنت اكسبلورر 9 الافضل في الحماية من الفيروسات الاجتماعيه

نشرت معامل NSS  وهي منظمة تقوم باجراء ابحاث واختبارات في امن المعلومات اليوم نتائج ابحاثها والتي خلصت الى ان متصفح مايكروسوفت اكسبلورر 9 هو المتصفح الاقوى في الحماية من الفيروسات الاجتماعيه او ما يطلق عليها الفيروسات الخبيثه ذات الهندسه الاجتماعيه .

والفيروسات الاجتماعيه هي برامج تقوم بإرسال روابط او صور الى المستخدمين عن طريق البريد الالكتروني منتحلة شخصيه احد الاصدقاء في قائمة جهة الاتصال بحيث يبدو ان المرسل احد الاصدقاء وما ان تضغط على الرابط او الصوره حتى يبدء الفيروس بالعمل بحيث يقوم بسرقة بيانات المستخدمين او زرع برامج خبيثه على جهازه وقد انتشرت هذه الفيروسات باعداد هائله .

انترنت اكسبلورر - استنادا الى التقرير - هو الاقوى في مكافحة مثل هذه الانواع من الهجمات التي تشنها الفيروسات الاجتماعيه على المستخدمين فقد اظهرت نتائج البحث ( في الصوره اعلاه ) ان انترنت اكسبلورر 9 يقضي او يتصدى لـ 99% من هذه الهجمات يليه انترنت اكسبلورر 8 والذي يتصدى لـ90% من هذه الهجمات اما الفايرفوكس فـ19% فقط .

بقية المتصفحات كسفاري وكروم واوبرا فلم يكن حظها جيدا في هذا التقرير فهي صديقة لهذه الانواع من الفيروسات  استنادا الى نتائج الابحاث .

لا شك بان مايكروسوفت تغمرها السعاده في هذه اللحظه , خصوصا بعد الانتقادات التي تم توجيهها لمتصفحها والذي قيل عنه انه يعوق تقدم الانترنت .

المصدر | مايكروسوفت

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.