مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

أكياس تظهر مقدار الطاقة في المخلفات


تحتوي مخلفاتنا اليوميه والتي ينتهي بها المطاف في مكبات القمامة على كمية ليست بقليله من الطاقة , وبجهلنا لما تحتوي عليه هذه المخلفات من طاقة حيويه فاننا لا نبالي برمي اكياس القمامة بل والتخلص منها بسرعه , لهذا قامت مؤسسه  Ahhaproject بتصميم اكياس للمخلفات تقوم باظهار  مقدار الطاقه التي تحتويها المخلفات التي بداخلها .

الاكياس مصنوعه من عديد حمض اللبنيك وهي ماده قابلة للتحلل وبالتالي ليست ضاره على البيئه وهذه الاكياس تقوم بعرض مقدار الطاقه الحيويه في كل كيس من المخلفات تقوم برميه يوميا وتظهرها على شكل سلسله من النصوص على سطحها الخارجي .

ووفقاً للصوره اعلاه فان كل كيس يمتلئ بمخلفات تحتوي على مقدار كبير من الطاقه الحيويه يكفي لتزويد سياره بالوقود لتقطع 16 ميل ولتزويد ثلاجه كهربائيه بالوقود اللازم لتعمل ل 200 ساعه كما تكفي لاعداد 100 كوب من الشاي واعداد 500 قطعه من الخبز المحمص ولغلي 1000 بيضة في الماء بل واكثر من هذا .

وبالطبع هذه الاكياس لا تقوم بقياس المخلفات التي تضعها داخلها وانما تم تصميمها بحيث تظهر على سطحها مقدار الطاقه التي تحتوي عليه كل كيس قمامه نرميه وهذا بمثابه تذكير وتقديم فكره عن مدى الطاقه التي نهدرها يوميا برمينا لاكياس القمامه .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.