مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

موقع ويكي ليكس : نحن نجهل مصدر الوثائق المسربه


قال رئيس تحرير موقع ويكي ليكس الموقع المتخصص في نشر الوثائق السرية التي يقوم بتسريبها اشخاص الى هذا الموقع انهم يجهلون الشخص الذي يقوم بتسريب الوثائق السرية الى الموقع حيث سرب شخص حوالي 91 الف وثيقة عسكرية الى هذا الموقع واثارت هذه الوثائق ضجة اعلامية وسياسية.

ولم يوضح جوليان اسانجي - مدير الموقع - اذا كانوا حقا يجهلون هوية الشخص الذي قام بتسريب الوثائق الى الموقع ولكنه اكد ان الموقع يتبع نظام حماية عالي الخصوصيه بحيث يمنع الاستخبارات والشركات المعادية من معرفة هوية الشخص الذي قام بتسريب الوثائق والمصدر الذي قام بتسريب الوثائق .

واعرب مسئولون اميريكيون عن قلقهم من نشر مثل هذه الوثائق كما ابدو قلهم من ان تستغل حركة طالبان في افغانستان مثل هذه الوثائق ضد القوات الامريكية في افغانستان واكد مسئولون عسكريون ان الوثائق تكشف التكتيكات التي يتبعها الجيش الامريكي وان هذا الموقع بنشره هذه الوثائق فانه يقدم خدمة الى اعداء الولايات المتحدة.


كما ابدى الرئيس الاميريكي باراك اوباما قلقة من ان تستخدم هذه الوثائق في الحاق الضرر بافراد الجيش الاميريكي في افغانستان , فالوثائق التي نشرها الموقع على الانترنت هي وثائق تكشف الفشل الذي حققته القوات الامريكية في افغانستان.


المصدر | الجزيرة نت

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.