مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

معاني شعارات أشهر الشركات الكبرى

تختار الشركات الكبرى شعارات تعكس رؤيتها وتوصل رسالتها للمستهلك وهناك معاني خلف تلك الشعارات قد لا تعلمها سنتناول مجموعة منها في هذا المقال.


شركة أديداس ADIDAS

تغير شعار شركة أديداس على مر الزمن ولكن الخطوط الثلاثة كانت دائما موجودة ولم تتغير وهي تشكل جبلا وتشير الى الصعوبات التي على كل رياضي شقها للوصول للقمة , اما إسم الشركة فمشتق من إسم مؤسسها أدولف داسلر.

شركة أبل 

مصمم شعار أبل هو روب يانوف وقد ذكر أنه اشترى كمية من التفاح ووضعها في إناء فيه ماء ومضي يحاول إستيحاء شعار منها وبالمصادفة قام بقضم أحداها وتذكر أن قضمة بالانجليزية BITE تحمل نفس إسم وحدة قياس المساحة في الكمبيوتر "بايت" ومن هنا ابتكر هذا الشعار.

بي إم دبليو BMW

يمثل شعار شركة بي إم دبليو شكل مروحة الطائرة حيث كانت الطائرات هي مجال الشركة قبل أن تتحول لصناعة السيارات ولكن ما لا يعرفه الكثير هو أن لوني الشعار تشيران الى علم ولاية بافاريا الألمانية حيث ولدت الشركة.

موقع أمازون 

شعار موقع أمازون يحمل إسم الموقع وإبتسامة تعبر عن رضا المستهلك كما أنها تمثل سهم يشير من بداية الحرف A حتى Z والتي تعني أن الموقع يضم كل الاشياء التي يحتاجها المستهلك , بالعربي من الالف للياء.

شركة تويوتا TOYOTA

شعار شركة تويوتا هو عبارة عن عين إبرة يمر من خلالها خيط وهو ما كانت تقوم به الشركة في بداياتها حيث كانت تصنع ماكينات الغزل قبل ان تتحول لصناعة السيارات , وايضا يمثل الشعار مزيجا من أحرف اسم الشركة.

المزيد في مقالات قادمة إن شاء الله.

المصدر

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.