مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

8 أشياء إذا تخلصت منها في حياتك ستصبح أكثر نجاحاً

الكثير من الناس يعتقد أن افضل طريقة لتصبح ناجحا هي باكتساب الكثير من العادات والمهارات - وهذا صحيح- ولكن أحياناً تكون أفضل طريقة لتصبح أكثر نجاحا هي بالتخلص من الأشياء التي تعيقك عن تحقيق أهدافك.


بدلاً من إضافة المزيد من الأشياء إلى حياتك حاول التخلص من الأشياء السلبية التي تمنعك من تحقيق النجاح , هناك أشياء يمكن التخلص منها بسهولة وهناك أشياء أخرى تحتاج الى الصبر  وبذل المزيد من الجهد.

وإليك 8 أشياء ستجعلك أكثر نجاحاً اذا تخلصت منها :

1-التخلص من الأعذار

الأشخاص الناحجون لا يلومون أحد ولا يختلقون الأعذار مبررين لأنفسهم فهم يدركون أن حياتهم هي مسئوليتهم ,بإختلاقك للأعذار فأنت تكذب على نفسك وبالتالي تعيق نفسك عن تحقيق أهدافك.


2-التخلص من الكمالية 

الكمال لله وحده ومحاولة الوصول للكمال مضيعة للوقت وبدلاً من ذلك يمكنك محاولة تطوير نفسك وعدم التركيز على الأخطاء .


3-التخلص من الخوف

الكثير من الأشخاص يجعلون أنفسهم صغاراً دون أن يدركوا ذلك فهم يظلون صامتون عندما يريدون مناقشة شيء ما ويتجنبون المخاطرات ويتوقعون دائما السيناريو الاسوأ , عدم التخلص من الخوف سيمنعك من تحقيق أحلامك والوصول إلى أهدافك.


4-التخلص من محاولة السيطرة على كل شيء

لا تستطيع السيطرة على كل شيء ومحاولة فعل ذلك أمر غير مجدي ولن يساعدك في أن تصبح أكثر نجاحاً  بل سيجعلك مصاباً بالاحباط والإكتئاب ,وبدلاً من محاولة السيطرة على الأشياء التي لا تستطيع السيطرة عليها حاول التركيز على الأشياء التي تستطيع السيطرة عليها.


5-التخلص من العقلية المتحجرة

الكثير من الأشخاص لديهم عقلية متحجرة وهم لا يبذلون أدنى مجهود للتعلم وتغيير إدراكهم , العقلية المتحجرة ستجعل من الصعب عليك أن تصبح ناجحاً , حاول إكتساب المعرفة والتعلم وتذكر دائما انه بإمكانك أن تصبح أكثر حكمة.


6-الرغبة في النجاح بين عشية وضحاها

النجاح لا يتحقق بين عشية وضحاها ولا يتحقق بالصدفة او الحظ -قد يكون لهما دور -ولكن لا يمكنك الإعتماد على الصدفة والحظ لتحقيق النجاح بل عليك العمل والتخطيط للمستقبل.


7-التخلص من الأشخاص السلبيين والمتشائمين

اذا كان الاشخاص من حولك سلبيين ومتشائمين فستصبح سلبي ومتشائم مثلهم مع مرور الوقت والتخلص من هؤلاء الأشخاص وإستبدالهم بأشخاص إيجابيين ومتفائلين سيجعلك أكثر نشاطاً وأكثر سعادة وستنطلق نحو أهدافك بسهولة .


8-التخلص من قول "نعم" عندما تريد أن تقول "لا"

الأشخاص الذين يقولون "نعم" عندما يريدون قول "لا" ينتهي بهم الحال وهم يضيعون أوقاتهم بالقيام بأشياء لا يريدون القيام بها ,كن شجاعاً وقل "لا" عندما تريد قول ذلك ولا تسمح لأحد بإستغلالك .

أتمنى للجميع النجاح والتقدم :)

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.