مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

محرك بحث لمطابقة الصور على الانترنت

عندما تريد البحث عن صوره لشخص معين كرئيس الجمهوريه او لاعب كرة قدم او شيء اخر كصور سيارات او صور هواتف او اي صور فانك تذهب الى محرك البحث وتكتب اسم هذا الشيء الذي تريد البحث عن صوره  وتضغط على زر " بحث " وستظهر لك مجموعة من المواقع التي تحتوي على صور لهذا الشيء , او يمكنك استخدام اي محرك بحث خاص بالصور لفعل هذا كمحرك " جوجل الصوري " .

ولكن ماذا لو كان لديك صوره لشخص ما او لشئ ما لا تعرف ما هو ( مثلاً صوره لشخص لاتعرف عنه شيء )  وتريد ان تبحث عن معلومات عن الشيء او الشخص الذي في الصوره ؟ الحل يكمن في محرك البحث الذي سنتحدث عنه في هذا الموضوع .

محرك بحث tineye هو محرك بحث يتيح لك البحث عن معلومات بواسطة الصوره مثلاً تقوم بإدخال صورة " اوباما " الى محرك البحث ثم تضغط على " بحث " وسيظهر لك المواقع التي تحتوي على هذه الصوره مما يتيح لك ايجاد معلومات عن صاحب الصورة .

يمكن البحث في هذا الموقع بطريقتين الطريقة الاولى هي ادخال رابط للصوره التي تريد مطابقتها على الانترنت او الطريقة الثانية بواسطة رفع الصوره من جهازك الى محرك البحث .

يمكنك الانتقال الى محرك البحث وتجربته على عنوانه على الانترنت من هنا .

هناك 5 تعليقات:

  1. مشكوررررررررر طنت ابحث عن كذا برنامج

    ردحذف
  2. بالجد سهلته لينا شكرا كتير

    ردحذف
  3. شكرا قد الدنيا

    ردحذف
  4. ارجوك انا نزلت صورة بالموقع ردت اشوف معلومات عن صاحبها ,, كيف امسح هذه الصورة وهل ستظهر هذه الصورة للناس ,, رجاءً جواب رحمة لوالديك

    ردحذف
  5. أبحث عن اسم صاحب الصورة

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.