مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

بين على صالح والثوار والمعارضة ... اليمن الى اين ؟

تدخل الاحتجاجات والاعتصامات في اليمن شهرها الثالث وليس هناك ما يوحي بقرب انتهاء الازمة فالثوار متمسكون بحقهم وهم في ازدياد كل يوم ككره ثلج تدحرجت من قمة جبل وعلي عبدالله صالح متشبث بالسلطة وابى ان  يسلمها الا لايدي أمنه !

لاحت في الافق المبادرة الخليجية والتي حظيت بترحيب من قبل الحكومة اليمنيه ولكنها قوبلت بالرفض القاطع من قبل شباب الثوره باعتبارها لا تلبي مطالبهم - على حد ما يقولون - .

ولكن الى متى ؟ .. والى اين ؟  هل ستظل اطراف الخلاف في اليمن والمتمثلة بشخصية الرئيس واعوانه من جهة والثوار والمعارضة من جهة اخرى  مستمرة في لعب " شد الحبل " واستعراض القوى .

ان انضمام وحدات من الجيش وافراد من الاسرة الحاكمة الى صف الثورة يجنح بكفة القوه لصالح الثوار ولكن متى سيتخذ علي عبدالله صالح قراره الاخير بتسليم السلطة هل هي اسماك الرمورا التي حوله والذي تحثه على عدم التنحي ام ان هناك دعم خارجي - ولا اعتقد هذا - اما ان جل ما في الامر هو نوع من المقامرة ؟!

نتمنى ان نشهد في الايام المقبلة قرار شجاع من رئيس الجمهورية اليمنيه بالتنحي وتحقق انتقال سلس للسلطة لانه وكما يبدو فان الثوار يخططون لمرحلة مقبلة ستكون اقوى وقعاً على سيادة الرئيس لأن دوام الحال من المحال !

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.