مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

مراسل في مايكروسوفت .. ( قصة )

يذكر انه في يوم من الايام ذهب رجل الى شركة مايكروسوفت لتقديم طلب للعمل لدى الشركة كمراسل فلما قدم الرجل معلوماته وبعد اجراء المقابلة تم قبوله كمراسل لدى شركة مايكروسوفت وقال له مدير التوظيف انهم سيرسلون له قائمة المهام وموعد بدء عمله على البريد الالكتروني.

ولكن الرجل اجاب : ولكني لا أملك جهاز حاسوب وليس لدي بريد الكتروني , فرد عليه مدير التوظيف : ماذا ليس لديك بريد الكتروني الذي لا يملك بريدا الكترونيا هذه الايام ليس له وجود اصلا ومن ليس له وجود فلا وظيفة له عندنا .

انصرف الرجل من مكتب توظيف شركة مايكروسوفت وهو فاقد للامل وقال في نفسه " ماذا سافعل وانا لا املك سوى 10 دولارات فقط ؟ " ففكر الرجل كثيراً واحتار حتى خطرت له فكره !

ذهب الى سوق الخضروات واشترى بالعشرة الدولارات صندوق طماطم ثم بدء يجوب الشوارع والمنازل حتى باع صندوق الطماطم واشترى صندوق اخر في نفس اليوم وباعه واشترى صندوق ثالث في نفس اليوم وباعه حتى تضاعفت العشرة الدولارات وصار بحوزته 60 دولارا ثم عاد لمنزله وقد ربح سته اضعاف المبلغ الذي كان بحوزته .

استمر الرجل يعمل بهذه الطريقة يومياً حتى تضاعف ماله واشترى عربة يبيع بها الطماطم ثم تضاعفت ارباحه واشترى شاحنة لايصال الطلبات الى زبائنه وبعد مرور خمس سنوات اصبح الرجل يمتلك اسطول من الشاحنات بل واصبح من اكبر موردي الاغذية في الولايات المتحدة واحد اثرى تجار امريكا .

بعد ان اصبح الرجل ثريا قرر ان يؤمن مستقبل اسرته فذهب الى شركة تأمين موثوقة وقام بالاجراءات المناسبة فلم انتهى من كل المعاملات طلب منه موظف شركة التأمين ان يعطيه بريده الالكتروني من اجل ارسال البيانات اليه فأجابه تاجر الطماطم : ولكن ليس لدي بريد الكتروني ! فرد عليه الموظف : ملياردير ولا يمتلك بريد الكتروني ؟!!! ماذا لو كنت تمتلك بريداً الكترونيا كيف سيكون حالك ؟ فرد عليه الملياردير بكل هدوء : لو كنت امتلك بريداً الكترونياً لكنت مراسلا لمايكروسوفت !

القصة تدعو الى التمسك بالأمل وعدم اليأس .... لا يوجد شيء في العالم اسمه مستحيل .... والفشل لا يعني نهاية الطريق ... ابدء من جديد وتمسك بالامل ... وعش بالايمان ... عش بالامل ... عش بالكفاح ... وضع في ذهنك الحكمة التي تقول " رب ضارة نافعه " .

القصة من كتاب | فن ادارة المواقف

هناك 4 تعليقات:

  1. قصة جميلة جدا يا بشمهندس علاء

    ودائما ممتعنا بقصصك المفيدة الهادفة

    ردحذف
  2. مرحبا بصديق المدونة الاخ علي

    ردحذف
  3. شكراً شكراً
    قصة رائعة
    لكني أفضل أن أكون مراسل لدى مايكروسوفت ^_^


    هل هذه القصة حقيقة ؟؟؟

    ردحذف
  4. اهلا بك mohd amin
    بالنسبة للقصة فهي حقيقيه ..

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.