مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

صحف الحزب الحاكم في اليمن تشن هجوماً على قناة الجزيرة .

قامت قناة الجزيرة بتغطية واسعة لأحداث الثورات العربية في تونس ومصر وليبيا واليمن وفي كل دولة كانت تلاقي تقريباً نفس العقوبات ففي تونس سحبت تراخيصها واغلق مكتبها قبل وصول الثورة لمرحلتها الحاسمة وفي مصر ايضاً سحبت تراخيص المراسلين واغلق مكتب القناة اما في ليبيا فقد كانت العقوبات من نوع اخر اذ تم تنفيذ كمين على طاقم قناة الجزيرة ادى الى استشهاد مصور القناة هناك  وفي اليمن نفس الاجراءات , سحب التراخيص واغلاق المكتب , ولكن وكما في كل مرة تواصل قناة الجزيرة التغطية .

الصحف اليمنية على الانترنت شنت هجوم على قناة الجزيرة بسبب ما يسموه تشويه الحقائق ونشر الاخبار المغلوطه وما زاد الطين بلة هو نشر قناة الجزيرة لمقطع لعملية تعذيب في احد السجون وذكرت الجزيرة ان هذه الصور من اليمن ولكنها اعتذرت لاحقاً وقالت ان الصور كانت من العراق وليست من اليمن .

وقد اتخذت الصحف اليمنية شعار " اذا لم تكن صديقي فأنت عدوي " في نظرتها تجاه قناة الجزيره فموقع المؤتمر نت والثورة نت والجمهورية وال26 سبتمبر وحشد نت وحتى موقع فخامة الرئيس على عبدالله صالح لم تسلم منه قناة الجزيرة حتى وان لم يتحدث الموقع صراحة ولكنه لمح بكلمات تطعن في مصداقية قناة الجزيرة .

اما قناة الجزيرة فتقف صامتة بين هذه الامواج من الانتقادات والاساءات وتلزم الهدوء ولسان حالها يقول " اذا اتتك مذمتي من ناقص .... فهي الشهادة لي بأني كامل "

هناك 3 تعليقات:

  1. اذا اتتك مذمتي من ناقص .... فهي الشهادة لي بأني كامل

    صدقت اخى و الله عندنا فى مصر ظننت يوما ان الجزيرة ما تريد
    الا الشر ....
    لكن ظهر لى بعدها انها افضل قناة اخبارية نقلت احداث الثورة
    كما هى
    فبارك الله فيهم ووفقهم
    و أقول لأخوانى فى اليمن ليبيا سوريا :
    و أذكرهم بقوله تعالى (يا أيها الذين امنوا اصبروا وصابروا
    ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون) (200 آل عمران)

    ردحذف
  2. يمكن هذا رأيك وهذا والله أني كنت من أشد المعجبين بالقناة وأفضلها على الكل ولكن للأسف الشديد أتضح لي في أحداث وطني وانا أتابع المشهد المحلي من قرب و شاهد عيان بان قناة الجزيرة هي قناة كذب وتظليل وإفتراء وتهويل الصغائر وما فضيحة قناة الجزير على يد اليمن ما هي إلا كشف من الله كذبها وإفترائها وانت تتدافع عنها ثم أني أسالك يا أخوتي هل هي صدق جازم ونحن الشعب كذب واهم من قول الحق قلتم عنه باطل والله انه للأسف اننا نبتع كالأعمى من يقودنا إلى دمار أنفسنا ولا نعلم ولو بحثت عن هذه القناة ما أرادت خير ولكن تذر الرمل في العيون وتدس السم في العسل ونحن الشعب العربي معروف بإننا مستنزفون من أوضاعنا وتلعب هي على عواطفنا لسياسات وورقة ضغط على من يخالفها أرجوكم أوعوا مخاطرها ابحثوا في حساباتكم لأجل من تثار الفتن في الأقطار العربية وتزعزع الأمن ؟ أقرؤا وثائق فتشوا في أخبارها وقارنوها بالوقائق أفهموا لو سمحتم اللهم هل بلغت اللهم فأشهد

    ردحذف
  3. باالعكس تماما ياأخي فاالجزيرة تظهرالصوت المغلوب على امرة وهو هنا الشعوب المسحوقة,ولكل جواد كبوة ,ثم انها تنقل الصورة كماهي ثم انهالاتنتحي مع اي محوراو اتجاة,وانا متأكد انك في النهاية تعود للجزيرة لتعرف الاحداث ,رغم الطعن فيها,والخص كلامي بجملة (نحن نعيش فترة مابعد الجزيرة)

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.