مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

قراءة اللغه العربيه وميزات جديده في ترجمة جوجل

ترجمة جوجل هي احدى الخدمات التي يقدمها موقع جوجل وهي خدمة تقوم بترجمة النصوص والمستندات وصفحات الويب من والى اكثر من خمسين لغة عالميه , ومنذ اطلاق الخدمة وهي تحصل على تحديثات بشكل مستمر واخر تلك التحديثات هي قراءة اللغة العربية وميزات تساعد في عملية الترجمة .

التحديث الاهم هو دعم قراءة اللغة العربية بحيث اصبح بالامكان الاستماع الى قراءة النصوص العربية وهي خطوه جميله من جوجل لدعم اللغة العربية وهذه الميزه مفيده لغير العرب اكثر منها للناطقين باللغه العربيه , وقد نشر موقع عالم التقنيه موضوع عن هذا التحديث والموضوع تجده هنا ولا داعي لتكرار ما نشره عالم التقنيه.

ميزه جديده اضيفت ايضا لترجمة جوجل وهي ميزه تتيح لك التعرف على مقابل الكلمة في الترجمه بمعنى اذا كنت قد طلبت ترجمة جملة " مدونة علاء الدين " الى الانجليزيه فان المترجم سيظهر النص الانجيلزي وهو "Aladdin Blog "  وفي هذه الحاله اذا قمت بالتأشير بزر الفاره على كلمة " مدونة " فان المترجم سيقوم بالتأشير على ترجمتها في اللغه الاخرى وفي مثالنا سيتم التأشير على كلمة "Blog"  حيث سيظهرها المترجم مظلله باللون الاصفر , لاحظ الصوره في الاسفل :


وميزه اخرى وهي لعرض الكلمات المرادفة ففي المثال السابق في حالة قمت بالضغط على كلمة " مدونة " فسيظهر لك كلمات مرادفة لها مثلا ( مدونات , موقع ... الخ ) لاحظ الصوره في الاسفل :


ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.