مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

افتتاح اكبر مساجد اوروبا بعد معارضات شديده

وسط الثلوج التي تتساقط على مدينة روتردام الهولنديه والتي كستها باللون الابيض افتتح مسجد السلام - اكبر مساجد غرب اوروبا - بعد معارضات شديده من اعضاء الاحزاب اليمينيه ادت الى تأخر افتتاح المسجد لمده خمس سنوات.

تم افتتاح المسجد امس الجمعه السابع عشر من ديسمبر ( كانون الاول ) بحضور رئيس بلديه روتردام احمد ابو طالب - المغربي الاصل - والذي قال في كلمته ان افتتاح المسجد في وقتاً يتزامن مع تساقط الثلوج هو علامة بارزه على الدور الذي يفترض ان يقوم به المسجد في عمليه السلام والتعايش مع المجتمع .

المسجد مكون من اربعه طوابق واحد منها ارضي , حيث خصص الطابق الاول للمصلين الرجال والطابق الثاني للنساء اما الطابق الارضي والطابق الثالث فقد خصص للدعم المدرسي للاطفال اضافة الى المكتبه ,والمسجد مبني على مساحة ثلاثه الاف و 300 متر ومزود بمنارتين طول الواحد منهما 50 متر  وقبة المسجد بارتفاع 25 متر والمسجد يسع لـ 3000 مصلي .

تكاليف المسجد بلغت حوالي 14 مليون دولار وتم بناءه على نفقة مؤسسه آل مكتوم الخيريه الاماراتيه .

افتتاح المسجد تأخر خمس منوات بسبب معارضه من الاحزاب اليمينيه اضافة الى عوائق ماديه  , حيث تم البدء بانشاء المسجد في عام 2003م وكان المقرر ان ينتهي منه في عام 2005م ولكن بسبب المعارضه على بناءه تم تاخير افتتاحه لمده خمس سنوات , والمعارضين السابقين لم يتوقفوا فقد صرح احدهم قائلا ان افتتاح المسجد عملا مشين ومكان المسجد ليس هنا انما في السعوديه .

المصدر | اون اسلام

هناك تعليقان (2):

  1. الله ينصر الإسلام ويعلي كلمته
    واتمنى لك مزيد من التقدم أخي علا

    ردحذف
  2. امين ...
    تقبل الله منا ومنك

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.