مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

في مصر .. اغلاق قنوات وتقييد البث

اعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في جمهوريه مصر عن اصداره قوانين وشروط جديده لخدمات البث الفضائي وخدمات الاخبار عبر رسائل الجوال , واعتبرت المعارضة المصريه ان ما اصدرته وزاره الاتصالات من شروط وقوانين جديده لخدمة البث الفضائي هو تقييد لحرية الاعلام .

يأتي هذا بعد ان قامت اداره القمر الصناعي " نايل سات " في مصر باغلاق او ايقاف خدمة البث لخمس قنوات فضائية من بينها قناة الناس والحافظ والصحة والجمال وقد علق عضو في مجلس الشورى المصري على هذا القرار في حديث له مع قناة الجزيره في حصاد الثلاثاء  بقوله ان بعض القنوات التي تم ايقافها كانت تخالف دستور مصر باعتبارها تدعو الى خلط السياسة بالدين في حين ان الدستور المصري ينص على ان حكومة مصر هي حكومة مدنية .

فيما قالت اداره النايل سات ان القنوات التي تم ايقافها كان سبب اغلاقها هو مخالفتها لقوانين الشرف الصحفي  , السؤال الذي يطرح نفسه هو هل قنوات الدعاره والاثاره الجنسية -ولا يخفى على احد مثل هذه القنوات -لا تخل بالشرف الصحفي ؟
المصدر | الجزيره نت 

هناك تعليقان (2):

  1. يعطيك العافية

    بصراحه القمر النايلسات اوسخ قمر بالشرق الأوسط

    أتمنى تخصيص قمر مثل العربسات يكون خاص بالرياضة والاخبار والاموار العلمية والوثايقيه

    والغاء قنوات الاغاني التي ليس منه فائدة ترجى

    ايضا لست مع كثرة القنوات الدينية لانه تحولت الى تجارية أو تصادميه بسبب كثرة ظهور قنوات الشيعة التي ظهرت بعد سقوط صدام والتي صناعة قنوات تصادميه من الطرف السني

    ردحذف
  2. اتفق معك يا ابو عماد على ما قلت خصوصا بشأن كثرة القنوات الدينية الطائفيه

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.