مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

مايكروسوفت لا تعترف بـ "فلسطين " كدولة


مايكروسوفت الاميريكيه عملاقة صناعه البرمجيات في العالم لا تعترف بفلسطين كدولة مستقلة , لم تصرح مايكروسوفت بهذا ولكن احدى خدماتها تشير الى ان فلسطين ليست في قائمة مايكروسوفت للدول المستقله .

 خدمة ويندوز لايف ماسنجر windows live messenger وهي احدى الخدمات التي تقدمها مايكروسوفت وهي عباره عن بريد الكتروني لتبادل الرسائل الالكترونيه وخدمة للدردشه اضافة للعديد من الميزات .

عند تسجيل الاشتراك في هذه الخدمة وعندما تصل الى حقل اختيار الدولة او المنطقة تلاحظ ان "فلسطين " غير موجوده على القائمة بل يوجد عباره اخرى بدل من فلسطين وهي " السلطة الفلسطينيه " ! هل هذا يعني ان مايكروسوفت لا تعترف بفلسطين كدولة وانما كسلطة وكحكومة فقط ؟  اذا كان هذا ما تعنيه مايكروسوفت فهذا خطأ فادح ! واذا كان كل هذا بسبب خطأ في الترجمة او التعريب - مع ان هذا الاحتمال بعيد جدا - فهو اقل وقعا .

الغريب في الامر ان " اسرائيل " في رأس القائمة  لاحظ الصوره في الاعلى , لماذا لم تستبدل مايكروسوفت كلمة " اسرائيل " بعباره " السلطه الاسرائيليه " ام ان هناك اشاره الى ان مايكروسوفت لا تعترف سوى بالسلطة الفسلطينيه في الضفة الغربية ولا تعترف بالسلطة في غزه ؟ هل سنجد قريبا على حقل الدولة او المنطقة في خدمة ماسنجر عباره " الحكومة المقالة " للاشاره الى غزه بجوار " السلطة الفلسطينيه "؟ هذا امر محتمل وليس ببعيد .

كل ما في الامر ان هذا الاجراء الذي اتخذته مايكروسوفت بشأن دولة فلسطين هو امر يدعو للشك والريبه ويدعو للقلق فيجب على مايكروسوفت تعديل قائمتها واستبدال " السلطة الفلسطينيه " ب " فلسطين " واستبدال "اسرائيل " بـ " الاحتلال الاسرائيلي " .


ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.