مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

جورج جالاوي .. رجل يستحق الشكر والتقدير

جورج جالاوي سياسي بريطاني ونائب  سابق في البرلمان الانجليزي  , ولد جورج جالاوي في عام 1954م في داندي في اسكتلندا وتولى تمثيل حزب العمال البريطاني في البرلمان وتم فصله من الحزب عام 2003م اشتهر جورج جالاوي بمعارضته لاسرائيل في حربها على غزه ولبنان كما اشتهر بمناصرته لقضية فلسطين ومناصرته لحزب الله .

شارك في حملة "قافلة مريم " عام 1994م التي كان الهدف منها كسر الحصار المفروض على العراق انذاك كما عارض وبشده حصار العراق في تلك الفتره وعارض ايضا الحرب على العراق في 2003م ووصف حزب العمال الذي كان يمثله في البرلمان ب " اله كذب طوني بلير " اثناء الحرب على العراق في 2003م مما ادى الى فصله من الحزب .

قاد جورج جالاوي قافلة " شريان الحياة " مع مسؤولين وسياسيين من تركيا في 5 يناير 2010م لفك الحصار عن قطاع غزه وقد رافق جورج جالاوي قافلة شريان الحياة من خروجها حتى وصولها الى غزه , منعت السلطات المصريه جورج جالاوي من دخول اراضيها وقالت على لسان ابو الغيط انه شخص غير مرغوب فيه في مصر , ومع ذلك لم يتخلى جورج جالاوي عن الهدف الذي جاء من اجله وهو ايصال المعونات وايصال شريان الحياه الى قطاع غزة المنكوب , وصل جورج جالاوي الى قطاع غزه برفقة قافلة شريان الحياة وخرج الاهالي في قطاع غزه رجالا ونساءا واطفال , سياسيون وناشطون باستقبال القافلة والترحيب بهم .

ظهر جورج جالاوي في عده برامج في قناه الجزيره منها برنامج بلا حدود وبرنامج مباشر مع وبرنامج الاتجاه المعاكس كما ظهر في العديد من البرامج على قناه الجزيره وفي التقارير والنشرات الاخباريه .

توجه قادة وسياسيون في قطاع غزه وخارج قطاع غزه باحر الترحيبات والشكر الى جورج جالاوي الذي قام بدور فعال في كثير من قضايا الشرق الاوسط ابرزها مشاركته الفعاله في قافلة شريان الحياة التي اعادت الامل للاخوه في قطاع غزه كما وجه اليه الدكتور الشيخ يوسف القرضاوي رئيس رابطة العلماء المسلمين بالشكر والامتنان الى جورج جالاوي لدوره الفعال والذي ساهم في مساعده قطاع غزه .

ونحن بدورنا نوجه الشكر وكل الشكر والامتنان الى جورج جالاوي لنشاطاته ودوره المشرف في قضية فلسطين وباقي قضايا الشرق الاوسط رغم كل الضغوطات والقرارات التي حاولت منعه من الوصول لقطاع غزه .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.