مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

معلومات 100 مليون مستخدم للفيسبوك تنشر على الانترنت


تعمد رون بوز -وهو مستشار امني-  الى جمع  معلومات لمائة مليون مستخدم للفيسبوك - الموقع الاجتماعي على شبكة الانترنت - ونشرها على الانترنت وقالت البي بي سي انه استخدم رمزا الكترونيا لمسح وجمع المعلومات عن مستخدمي الفيسبوك  ووضعها في ملف تورنت  يحتوي على رابط لصفحة المستخدم مع اسمه الشخصي وبريده الالكتروني وصورته  .

اوضح المستشار الامني رون بوز انه تعمد نشر هذه المعلومات على الانترنت لتسليط الضوء على سياسة الخصوصيه التي ينهجها موقع الفيسبوك والتي تضر المستخدمين لهذا الموقع , وقد انتشر هذا الملف المحتوي على معلومات لمائة مليون مستخدم للفيسبوك على الانترنت بشكل كبير .

ويذكر ان المعلومات التي قام رون بروز بنشرها على الانترنت هي معلومات ظاهرة وليست مخفية ويمكن لأي شخص الاطلاع عليها  , وصدر بيان لموقع الفيسبوك يقول ان الفيسبوك يتيح للمستخدمين حرية مشاركة خصوصياتهم مع اصدقائهم ويمكنهم تحديد من يستطيع الاطلاع على خصوصيتهم وحجب اي شخص اخر من الاطلاع عليها كما اكد موقع الفيسبوك ان المعلومات التي نشرها رون بروز هي معلومات يمكن الحصول عليها من اي موقع مثل الجوجل والبينج وليس الفيسبوك فقط وان المعلومات التي جمعها رون بروز هي معلومات وافق اصحابها على نشرها على الانترنت.

ويؤكد خبراء في منظمة حماية الخصوصية الدولية ان الفيسبوك هو الاشد خطر من بين المواقع الاخرى بشأن سياسة  حماية الخصوصية التي يتبعها .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.