مدونة علاء الدين مؤلفاتي | تواصل معي | عن المدونة

اتهام وائل غنيم بالانتماء للماسونية .. محاولة للتشكيك بالثورة

تناقلت مواقع الكترونية ومدونات على الانترنت شائعات عن انتماء وائل غنيم - احد شبان الثورة المصرية - الى المنظمة الماسونية العالمية التي يمكنك معرفة المزيد عنها من هنا .

واستدل ناقلو الشائعات بصور لوائل غنيم يرتدي فيها قميص مرسوم عليه صورة الاسد الذي يرمز على حد قولهم الى الماسونية وهذه الصور في الحقيقة كانت قد نشرت بكميات هائلة عبر البريد الاكتروني في محاولة لتشويه صورة وائل غنيم .


كما استدل ناقلو الشائعات او بالاحرى موجهي الاتهامات الذين اتهموا وائل غنيم بالانتماء للماسونية استدلوا بحركات قام بها وائل غنيم اثناء لقاءات تلفزيونية ( وهي عبارة عن حركات باليدين )  كتلك التي في الاعلى وقارنوها بصور شخصيات ماسونية قامت باداء نفس الحركات .

ولكن ما مدى صحة هذه الاتهامات ؟ ...... لنبدء خطوه خطوة ..... اولا الاسد هو شعار عااااام وليس خاص بالماسونية فهو شعار لكبرى الشركات العالمية كشركة بيجوت لصناعة السيارات كما ان الاسد يرمز الى بعض الدول التي تعتمد رمز الاسد في شعارها وفي هذه الحالة لا يمكن اثبات ان الشعار المرسوم على قمصان وائل غنيم ترمز للماسونية .

وثانياً لا اعتقد ان هناك شخص عندما يتحدث يظل كالصنم لا يحرك سوى شفتاه فاغلبنا يقوم باداء بعض الحركات اثناء الحديث كرفع اصبع السبابة للاعلى او الاشارة باحدى اليدين او شبك الاصابع وغيرها من الحركات التي نقوم بها اثناء تبادل الكلام مع شخص اخر .. وان قمنا باداء حركة من حركات الماسونية دون علم منا فهذا لا يعني ابدا اننا ماسونيين .. اذهب الى الفيسبوك وسترى عشرات الشباب يتفاخرون ببعض الحركات في صورهم دون علمهم انها تعود للماسونية .

ثالثا : الصورة التي في الاعلى  والتي يقول متهمي وائل غنيم انها صور لشخصيات ماسونية موجودة على صفحة وائل غنيم على الفيسبوك فالجواب هنا سهل جدا فجميعنا يعلم ان الصور التي تظهر في ملفاتنا الشخصية هي ليست كلها صور قمنا بوضعها نحن فقد تكون صور لاشخاص اخرون قاموا بالاشارة (tag) اليك فيها ... 

ماذا كان رد وائل غنيم على الاتهام الموجه له ؟
طبعا ابرز ما استخدمه ناقلو الشائعات ضد وائل غنيم هو شعار الاسد وقد رد  وائل غنيم على حسابة على تويته قائلاً " ابو الهول أسد ...اذن اكيد يبقى ماسوني ".

وفي النهاية اقول ان لو فرضنا ان وائل غنيم ينتمي الى الماسونية فهذا شأنه ولا تزر وازرة وزر اخرى المهم ان ما قام به وائل غنيم لانجاح الثورة بفضل من الله عزوجل كان عمل يستحق الشكر والتقدير والثناء والفخر .

وتذكر اخي الكريم ان اعداء النجاااااح كثيرون ولكن اعلم ان الامة لو اجتمعوا على ان يضروك بشئ ما ضروك الا بشئ قد كتبه الله لك وانا على ثقة ان الاخ وائل غنيم يستحق الثناء والشكر وهو ثوري قام بواجبه تجاه وطنه وما يضر الجبال نباح الكلاب .

واريد ان انوه الى شيء مهم وهو ان اتهام وائل غنيم الذي يعتبر احد اعلام الثورة المصرية هو اتهام للثورة المصرية انها ثورة ماسونية وليست ثورة شعبية بعيدا عن الطائفية والتمييز وبغض النظر عن الانتماءات, واذكر اخواني بقوله تعالى ( ياايها الذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) صدق الله العظيم

تحديث | 8 مارس 2011
طرح احد زوار المدونة رأيه في ما قيل عن وائل غنيم وذلك عبر رسالة ارسلها لبريدي الالكتروني كما وضعها ايضا على شمال المدونة في القسم الخاص بالتقييمات وقد قال فيها ما يلي :
ان الاساور التي يرتديها وائل غنيم هي اساور يمكن شراءها من الانترنت لدعم قضية من القضايا الهامة كمكافحة السرطان وما الى ذلك ويمكن الشراء من خلال الموقع هنا .

كما اشار الى ان الاسد المرسوم على قمصان وائل غنيم هو شعار لاحد المصممين ويمكن شراء قمصان هذا المصمم من هنا .
هذا ولم يتيح لي الوقت التأكد من هذه المعلومات ولكني اوردتها كوجهة نظر لصاحبها.

هناك 4 تعليقات:

  1. من يغسل جروح المسا
    والشمس في حضن الزوال
    غير القليل من النسا
    غير الكثير من الرجال
    محمد النفيعي

    ردحذف
  2. بومتي ماسونيه

    ردحذف
  3. البلد بتضييع مابين جاهل او خائن او منتفع وكلهم مقتنعيين انهم بيعملوا لصالح البلد

    ردحذف
  4. لا اله الا الله محمد رسول الله

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.